أحوال البلد

حجازي: إعداد بطاقة لذاتية كل عامل تتضمن جميع مراحل عمله الوظيفي


الإعلام تايم
تجول وزير العمل الدكتور حسن حجازي في فرعي التأمينات الاجتماعية بدمشق وريفها أمس الأربعاء 28 أيار/مايو، وأكد أن الوزارة تعمل على إعداد بطاقة لذاتية كل عامل تتضمن جميع مراحل عمله الوظيفي وتوفر عليه الكثير من الجهد والوقت في المراجعات بالتعاون مع السجل العام للعاملين في الدولة والجهاز المركزي للرقابة المالية.
وشدد الوزير حجازي على أهمية إنجاز معاملات المواطنين بالسرعة المطلوبة دون تأخير ودراستها بدقة ومسؤولية بما يعزز ثقة المراجعين بالدوائر التابعة للوزارة في دمشق والمحافظات وضرورة حل جميع الاختناقات الروتينية التي تعترض سبل إنجاز معاملات العمال والمواطنين بالشكل والوقت المطلوبين وتمكينهم من الحصول على استحقاقاتهم المالية والتأمينية المتعلقة بتعويض الدفعة الواحدة أو معاش الشيخوخة أو إصابات العمل وقبل انتهاء المدة الزمنية المحددة.
ودعا حجازي عقب استماعه إلى شكاوى المواطنين وملاحظاتهم حول سير معاملاتهم إلى تطوير إجراءات تسيير المعاملات بشكل مستمر وإيجاد آليات عملية في المديريات وفق مخطط واضح لسير المعاملة في جميع مراحلها وتبسيط التعليمات وجعلها في متناول المراجعين.
وأكد الوزير حجازي حرص الوزارة على إنجاز معاملة المراجعين وأنها ستحمل الموظف مسؤولية أي تقصير أو تأخير في دراسة ملفات المواطنين مطالبا بتوزيع الأعمال على الموظفين بشكل متناسق وسليم ومتابعة الملاحظات وتقييم آليات العمل بكل مفاصل الإدارات للوصول إلى الهدف المطلوب.
بدوره أشار مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلف العبد الله إلى أن المؤسسة ستعمل على إصدار دليل النافذة الواحدة بحيث يتمكن أي مواطن من الحصول على الدليل والتعرف على الأوراق والوثائق المطلوبة لتسهيل تحصيله استحقاقاته دون أي تأخير.
دمشق- سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8926