أحوال البلد

ورشة "رؤية شباب الدراسات العليا في إعادة بناء سورية" بجامعة دمشق


الإعلام تايم 

أشار نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور جمال العباس، خلال ورشة عمل نظمتها كلية الاقتصاد بجامعة دمشق حول "رؤية شباب الدراسات العليا في إعادة بناء سورية"، إلى أن جامعة دمشق خطت في الآونة الأخيرة مراحل متقدمة في مسيرة البحث العلمي بهدف ربط الجامعة بالمجتمع وتلبية احتياجاته في كل القطاعات والوزارات.

وتساءل العباس عن الدور الذي يمكن أن يلعبه الباحثون في الجامعة في إعادة إعمار سورية وفيما إذا كان سيتم اعتماد أبحاث الطلاب وتطبيقها على أرض الواقع أم ستبقى مجرد أبحاث.

بدوره أوضح عميد كلية الاقتصاد الدكتور رسلان خضور أن الورشة تتيح للشباب من طلاب كلية الاقتصاد أن يقدموا رؤاهم حول عملية إعادة الإعمار بكل أبعادها وفي كافة المجالات، ووضع تصورات لكيفية تمويل وإدارة عملية الإعمار والبناء وبالتالي دمج الشباب في عملية إعادة الإعمار.

وتضمنت أعمال الورشة 16 ورقة علمية، تناولت موضوعات متعددة مثل استراتيجيات تحفيز العمالة في عملية إعادة البناء والتنمية والمرأة المعيلة وتمكينها اقتصادياً ودور عمال المعرفة والمحددات الدولية والداخلية لعملية إعادة الإعمار والمبادئ التوجيهية في إعادة الإعمار، وسبل الخروج من الأزمة والتمكين بعد الأزمة.

دمشق - تشرين 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8912