أحوال البلد

فرزات يدعو لتنفيذ مشروع الـ"50" ألف وحدة سكنية خلال المدة المحددة


الإعلام تايم 

أشار وزير الإسكان والتنمية العمرانية حسين فرزات خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للاسكان أمس الأربعاء، إلى أن الوزارة تعمل على تأمين مقاسم معدة للبناء وذلك في إطار التحضير لمرحلة إعادة الإعمار والبناء، داعياً إلى متابعة خطوات تنفيذ مشروع البرنامج الحكومي لبناء 50 ألف وحدة سكنية بشكل حثيث ومباشر ليتم تنفيذه ضمن المدد الزمنية المحددة.

وبين فرزات أنه تقرر إشراك المكاتب الهندسية في إعداد الدراسات والإشراف على التنفيذ لكونها تمتلك الخبرة ويبقى دور المؤسسة رقابياً بما يضمن السرعة في العمل والجودة في التنفيذ ، إضافة إلى تسليم المساكن على الهيكل للمواطنين وذلك لضمان السرعة في تنفيذ المشروعات الإسكانية التي تقوم بها المؤسسة.

من جهته بين مدير عام المؤسسة العامة للاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن الأراضي الخاصة ببناء مشروع الـ50 ألف وحدة جاهزة، لافتاً إلى أن المؤسسة قطعت شوطاً مهما في إعداد الدراسات الطبوغرافية والتنظيمية للمشروع في معظم المحافظات على أن تعلن قريباً الاكتتاب على المرحلة الثانية منه.

واستعرض أعضاء المجلس البرنامج التخطيطي لمشروع الضاحية السكنية في منطقة معرونة في التل بريف دمشق من حيث موقع الأرض والكثافة وتوزع الخدمات الإدارية والثقافية والتعليمية وشبكة الربط الطرقي.

يذكر أن اللجنة المكلفة متابعة مشروع الـ50 ألف وحدة سكنية تضم ممثلين عن وزارات الإسكان والتنمية العمرانية والإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي والمالية والصناعة والنقل والأشغال العامة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي.

دمشق - تشرين 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8909