العالم العربي

نتائج الفرز الأولية ...السيسي رئيساً لمصر


الإعلام تايم

بدأت عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، مساء أمس الأربعاء، التي استمرت على مدى 3 أيام، حيث دلت المؤشرات الأولية على فوز المرشح المشير عبد الفتاح السيسي، وتشير إلى حصوله على أكثر من 90% من أصوات الناخبين .

ووفق مصادر قانونية فقد تجاوز من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات ال 26 مليوناً و135 ألفاً، أو ما نسبته 4 .48% من مجموع الناخبين الذين يصل عددهم إلى نحو 54 مليون ناخب، ومن المقرر أن تعلن النتيجة رسمياً خلال الأسبوع المقبل .

ونقلت مصادر إعلامية عن مصادر قضائية أن السيسي حصل على 80% من الأصوات بعد فرز 25% منها .

وقال المستشار عبدالعزيز سالمان، أمين اللجنة العليا للانتخابات، أن الانتخابات جرت بشكل منتظم، وسيتم الإعلان عن النتيجة خلال الفترة من الأحد حتى الخميس 5 يونيو/ حزيران القادم بحد أقصى، لأن اللجنة ستبدأ بتلقي الطعون على قراراتها اعتباراً من يوم الجمعة القادم، على أن يتم البت فيها يومي السبت والأحد المقبلين .

وشهد اليوم الثالث والأخير للانتخابات سلاسة في عمليات التصويت وإقبالاً متفاوتاً بين المحافظات، وقد أشاد أعضاء بعثات المراقبة والمتابعة المحلية والدولية بحسن التنظيم وتعاون القوى الأمنية والجيش مع المواطنين .

وشهد يوم أمس الأربعاء حوادث أمنية متفرقة لم تؤثر في مسار العملية الانتخابية، حيث تمكنت قوات الأمن من القبض على 24 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان حاولوا الخروج في تظاهرات لتعطيل الانتخابات ، كما ألقي القبض على 57 متهماً وبحوزتهم أسلحة، حاولوا إثارة الشغب أمام اللجان الانتخابية .

إلى ذلك، وفي كلمة موجهة إلى أنصاره الذين طالبوه بالانسحاب اعتراضاً على التمديد ليوم ثالث قال المرشح الآخر للانتخابات المصرية حمدين صباحي إن "الانسحاب خذلان ويصادر حقنا في خوض معارك قادمة لابد أن نخوضها لاستكمال المجرى الديمقراطي من انتخابات برلمانية ومحلية، كما أننا لا يمكن أن نسمح لمن يتربصون بمصر أن ينالوا منها، وهناك أفكار متطرفة وإرهابية ولن نرتضي لأنفسنا أن نقدم أرضية تزيد من الفوضى التي يسعون إليها

هذا وشكلت لجنة الانتخابات الرئاسية لجاناً فرعية تتولى الإشراف على الاقتراع والفرز برئاسة أحد أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية تشرف عليها لجان عامة.
مصر - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8902