العالم العربي

الكاظمي يدعو للإسراع بالحوار الوطني في العراق


 

جدّد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي دعوته القوى السياسية في البلاد إلى الإسراع في الحوار الوطني للوصول إلى توافقات وطنية مرضية لجميع الأطراف في البلاد.



ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي قوله: إن الكاظمي نبّه خلال ترؤسه اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني إلى “أن العراق بحاجة إلى حكومة مستقرّة وطنية، تمضي بمشاريع الإعمار والخدمات، وكفى استثماراً في الأزمات ومحاولات إضعاف الدولة”، مشيراً إلى أن الحكومة لاحقت المتورّطين بدم العراقيين.



ووجّه الكاظمي حسب البيان المؤسسات الأمنية والخدمية بالتعاون لإزالة الحواجز، وتسهيل حياة المواطنين في جميع مناطق بغداد والمحافظات الأخرى.



أمنياً، قضت القوات العراقية على إرهابي، وألقت القبض على ستة آخرين من تنظيم (داعش) الإرهابي في عدد من المناطق.



ونقل موقع السومرية نيوز عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبد الله قوله اليوم: تمكّنت القوات الأمنية أثناء تنفيذ مهمة في جبال بادوش بمحافظة نينوى من قتل أحد إرهابيي تنظيم (داعش) وتبيّن لاحقاً أنه يرتدي حزاماً ناسفاً.



وأشار رسول عبد الله إلى أن هذه القوات نفّذت أيضاً سلسلة من العمليات في عدة مُحافظات أسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين من (داعش) أحدهم في العاصمة بغداد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=88733