غرائب وطرائف » ثقافة وفنون

أيام سينمائية سورية في سلطنة عُمان


تنطلق يوم غد الأحد في العاصمة العُمانية مسقط فعاليات "أيام سينمائية سورية في سلطنة عُمان" بعرض مجموعة أفلام طويلة من إنتاج وزارة الثقافة (المؤسسة العامة للسينما).

 

وتأتي هذه الفعالية في نطاق تنفيذ ما تم التوصل إليه بين الجانبين السوري والعُماني خلال الزيارة الأخيرة التي قامت بها وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح إلى السلطنة.

 

ويضم برنامج فعاليات الأيام السينمائية الذي يقام برعاية صاحبة السمو د. منى بنت فهد آل سعيد وتنظمه الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية السورية في عُمان حفل الافتتاح الرسمي في يومه الأول و عرض فيلم قصير عن سورية أعده الجانب العُماني، ثم عرض فيلم  “دم النخل” ويلي العرض جلسة حوارية مع مخرج الفيلم نجدت أنزور يحاوره الإعلامي أحمد الأزكي حول تأثير الدراما والسينما السورية على الوطن العربي.

 

وفي اليوم الثاني يعرض فيلم “الإفطار الأخير” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد ويليه جلسة حوارية للأستاذ محمد السالمي رئيس قسم الترميم في هيئة الوثائق والمخطوطات الوطنية والفنان التشكيلي فادي مصري زاده.

 

وفي ثالث أيام الفعاليات يعرض فيلم “غيوم داكنة ” إخراج أيمن زيدان ويليه جلسة حوارية يشارك فيها المخرج السوري نور الدين الهاشمي و الشاعر العُماني هلال السيابي.

 

وتختتم فعاليات “أيام سينمائية سورية في عُمان” يوم الأربعاء في الـخامس من تشرين الأول بعرض فيلم “نجمة الصبح” للمخرج جود سعيد ويليه جلسة حوارية ختامية يشارك فيها كل من د. حميد العامري رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح والصحفي نعيم طاهر والمخرج والمنتج العُماني محمد الكندي.

 

تقام جميع العروض بمقر الجمعية العُمانية للسينما والمسرح.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=78&id=88689