بطل من سورية

الشهيد يامن طليعة.. حكايا الأبطال


خاص || الإعلام تايم 

 
في حضرة الشهيد تخفق الكلمات.. شهداء سورية حاضرون خالدون وأينما توجهنا نتيمم من ذكراهم صورهم - أمجادهم عطر ومسك طيب.. فقصص بطولاتهم لاتنتهي لأن سورية أرض البطولة ومهما تحدثنا عن مناقب الشهداء تبقى الحقيقة أكبر.

اليوم ننقل قصة الشهيد البطل "يامن عصام طليعة" من مواليد 1990 جبل الشيخ قرية المقروصة الذي التحق في صفوف الجيش العربي السوري وتسرح عام 2011 لكن يامن لم يرضى أن يبقى مكتوف الأيدي والإرهاب يضرب بلده ولم يتحمل أن تجرح سوريته؛ فأخذ على عاتقه الدفاع عن عزة وكرامة البلد إلى أن تطوع في صفوف القوات الرديفة ليكون إلى جانب رفاقه في حماية الأرض والعرض.

أخت الشهيد الصحافية" ويلام طليعة " قالت" للإعلام تايم " كان يامن عنواناً للأخلاق الحسنة كثير الحب والعطاء..كان لديه إحساس كبير أنه سينال الشهادة ففي كل مرة وقبل خروجه للمناوبة يقول" بخاطركن ادعولنا".

أخت الشهيد التي لم يمح الحزن من عيونها شموخ الشهادة، تابعت حديثها عن تفاصيل حادثة استشهاده بالقول" بتاريخ 6/1 /2016 تم قنصه من قبل أعداء الوطن وهو في طريقه لتقديم الطعام لرفاقه على حاجز القرية.. يامن فخر لنا فقد استشهد وهو يحمل السلاح بيد ليحمي الأرض والخبز بيد ليطعم رفاقه لينغمس الدم الطاهر برغيف الخبز وأرض القرية.. هكذا هم الشهداء يطعمون سورية  الأبية خبز العزة والكرامة على موائد النصر.

فالسلام على من ضحوا بأرواحهم فكانوا لنا سر الخلود وكتبوا التاريخ بدمائهم لتبقى سورية حرة عزيزة .


 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=53&id=88682