نافذة على الصحافة

"إسرائيل" تخشى نتائج الانتخابات الإيطالية غداً.. ما القصة؟


نقلت صحف كيان الاحتلال الإسرائيلي مخاوف "الجالية اليهودية" في إيطاليا التي تستعد للانتخابات البرلمانية غداً الأحد، وقالت التقارير إن وضع الجالية سيكون صعباً، لذا طالبتها بالعمل في قنوات مشتركة، وإقامة علاقة أوثق مع مختلف الأطراف.

 

ويرى زعيم الحزب الديمقراطي، إنريكو ليتا، ذو المواقف المعادية صراحة لـ"إسرائيل" أن فوز اليمين سيبعد إيطاليا عن التكتل الموحد.

 

وأضافت التقارير في صحف العدو الإسرائيلي أن "ما يواجه الإسرائيليين في المقابل من تحد حقيقي يتمثل في معسكر اليسار، وهي ليست أقل من مشكلة معاداة السامية لدى اليمين المتطرف، فاليسار الإيطالي يشجع حركة المقاطعة والمواقف المعادية لإسرائيل بصورة متجذرة، والخطورة أن جميع مواقفهم المناهضة لإسرائيل تمر بهدوء، ودون رد فعل، ويبقى السؤال إلى أي مدى سيكونون مستعدين لأن يكونوا فعالين ضد معاداة السامية المتعلقة بإسرائيل".

 

وتخشى المحافل الإسرائيلية من النتائج المتوقعة للانتخابات الإيطالية في حال السعي لاتخاذ الحكومة القادمة مواقف معادية لإسرائيل في الأمم المتحدة، والتصدي لقانون وتشريع ضد حركة المقاطعة العالمية BDS، وإمكانية زيادة عدد أعضاء البرلمان الإيطالي الذين قد يعبرون عن مواقف متطرفة ضد إسرائيل، فضلا عن عدم معرفة الإسرائيليين بحجم الجهد الذي قد يبذله أصدقاؤهم في البرلمان الإيطالي المقبل للعمل دفاعًا عن الاحتلال، وضد حركة المقاطعة.

 

ولاتخفي الأوساط الإسرائيلية قلقها من اتساع رقعة التضامن الإيطالية الشعبية مع القضية الفلسطينية، حيث غالبا ما تشهد عدة مدن إيطالية مظاهرات رافضة للخطط الاستيطانية الإسرائيلية، سواء في روما العاصمة أو مدن ميلانو وجنوة وتورينو وفلورنسا وغيرها، التي تشهد عدة أشكال وأساليب متنوعة للتضامن الشعبي الإيطالي الواسع مع الفلسطينيين في ظل ما يتعرضون له من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=88498