نافذة على الصحافة

واشنطن بوست:على إدارة بايدن الحذر من تداعيات الاستثمار في الحرب مع روسيا


أفاد  مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الولايات المتحدة أرسلت تحذيرات غير معلنة لروسيا بشأن استخدام السلاح النووي على خلفية الصراع الدائر حالياً بين موسكو والدول الغربية جراء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وأوضح المقال، أنه طبقاً لتصريحات مسؤولين أمريكيين، فقد وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عدة رسائل لموسكو بشأن العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن استخدام السلاح النووي من جانب روسيا.

 

ويشير المقال إلى أن محاولة البيت الأبيض لاتباع أسلوب "الغموض الاستراتيجي"، كما هو معروف في مجال الردع النووي، تأتي في ظل حالة تعبئة عسكرية داخل روسيا لاستدعاء المزيد من الجنود للمشاركة في حرب أوكرانيا.

 


كما يشير المقال، أن رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف أعلن أن المناطق الانفصالية في أوكرانيا سوف تنضم للأراضي الروسية بعد استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالاستفتاء حول هذا الشأن، متعهداً بحماية تلك المناطق وتعزيز الإجراءات الأمنية حولها.

 

ويسلط المقال الضوء على تصريحات ميدفيديف التي أكد فيها أن روسيا قادرة بما لا يدع مجالاً للشك على استخدام، ليس فقط قواتها المسلحة، ولكن أيضاً استخدام أي سلاح تراه مناسباً بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية للدفاع عن الأراضي المنضمة للاتحاد الروسي.

 

وخلص المقال أن إدارة الرئيس بايدن سوف تواجه أزمة حقيقية في حالة استخدام روسيا لأسلحة نووية صغيرة في أوكرانيا حيث إن أي رد عسكري أمريكي في هذا الصدد سوف تنتج عنه مخاطرة أكيدة بتوسيع نطاق الحرب بين قوتين عظميين نوويتين، وهو الأمر الذي يجب على إدارة الرئيس بايدن أن تسعى قدر جهدها لتجنبه.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=88491