غرائب وطرائف

اتجاه "تيك توك" الجديد يثير القلق


يحظى موقع "تيك توك" بشعبية كبيرة في العالم خاصة فئة الشباب، ولكن في الأسابيع الأخيرة أبلغ العشرات من مستخدمي "تيك توك" عن ارتفاع مقلق في عدد مقاطع فيديو "فحص الجسم" التي تهيمن على الصفحات.

وتظهر مقاطع الفيديو بطرق لا تعد ولا تحصى، تشجع مستخدمي تطبيق " تيك توك" على الكشف عن وزنهم والتركيز على شكل أجسامهم، بينما يرى آخرون الأشخاص يبرزون مناطق معينة من الجسم باستخدام المرشحات والملابس الفضفاضة ،وتأتي التعليقات غالباً بشكل سلبي.

وقالت رئيسة الاتصالات والمشاركة في The Butterfly Foundation"" ميليسا ويلتون: إن فحص الجسم يمكن أن يكون مقلقاً للسلوك إذا أصبح هوساً قهرياً.

وأضافت ويلتون قد يكون فحص الجسم مشكلة إذا كان يتعارض مع قدرة الفرد على العمل يومياً أو يصبح وسيلة للسيطرة على الخوف أو القلق، أو يتسبب في العزلة الاجتماعية، أو يثير المشاعر السلبية أو يقود الفرد إلى الانخراط في سلوكيات أكل مضطربة في محاولة لتغيير بعض الأشخاص لأجسادهم”.

وبحسب المتابعين لا يسمح "تيك توك" رسمياً بمقاطع الفيديو التي تروّج أو تمجد اضطرابات الأكل، لكن طبيعة المحتوى المؤيد لهذه الفكرة والتي تختبئ على شكل نصائح لتعزيز صحة الجسم تساهم في تعرض المراهقين لخطر كبير بحسب الأخصائيين.

وأشارت ويلتون إلى أن ما يعزز المحتوى فكرة الجمال الخارجي والمظهر المثالي للجسم، وهذه الفكرة ترسخ فكرة سيئة لدى المراهقين وهي أن المظهر الخارجي هو الأكثر قيمة بالنسبة لنا، إضافة إلى وضع المراهقات بالتحديد أنفسهن في موقع المقارنة مع الأخريات والشعور بالإحباط.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=39&id=88410