نافذة على الصحافة

اتهام بريطاني.. الـ"كورونا" صناعة مختبرات واشنطن السرية



سلطت صحيفة راي اليوم اللندنية الضوء على تقرير لمجلة "لانسيت" البريطانيّة العلميّة المرموقة عبر "لجنة كوفيد" التّابعة للمجلة، يؤكّد منع الولايات المتحدة الكشف عن تفاصيل أبحاث أُجريت عن هذا الفيروس ونشأته وأُصوله، وكيفيّة ظهوره وانتشاره.


ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة جيفري ساكس قوله في محاضرة ألقاها في مُؤتمرٍ في جامعةٍ إسبانيّة في حزيران الماضي "أن فيروس كوفيد 19" تمّ تصنيعه في مُختبر باستِخدام التّكنولوجيا الأمريكيّة.


وتعتبر مجلة "لانسيت" -وفق صحيفة راي اليوم- غير مرغوب بتقاريرها لدى واشنطن بل وتشكك الأخيرة في نتائج بحوثها، إثر تقرير للمجلة أكّد أن الغزو الأمريكي للعِراق عام 2003 أدّى إلى مقتل ما يَقرُب من المِليون عِراقي، وقد أثارَ هذا التّقرير ضجّةً عالميّةً كُبرى، ولجأت الولايات المتحدة إلى محاربتها.


وكانت روسيا في عمليتها العسكرية بأوكرانيا قد كشفت عن وجود معامل بيولوجيّة أمريكيّة قُرب العاصمة كييف تُنتج أسلحة جُرثوميّة، وصرحّ حينها إيغور كيريلوف رئيس قوّات الدّفاع الإشعاعي الكيماوي والبيولوجي في القوّات المسلّحة الروسيّة أن بلاده تدرس إمكانيّة مُشاركة الوكالة الأمريكيّة للتّنمية الدوليّة في ظُهور فيروس كورونا وانتشاره عالميًّا.


وتساءلت الصحيفة عن السبب الذي يمنع منظّمة الصحّة العالميّة من تشكيل لجنةً من الخبراء الدوليين المستقلّين لتتولّى عمليّة التّحقيق في أنشطة المُختبرات البيولوجيّة العسكريّة الأمريكيّة، ونتائج الأبحاث التي توصلت إليها "لانسيت" البريطانية.


وختمت بالقول إن واشنطن التي دخلت التاريخ باستخدام القنابل النوويّة في هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين، غير مستبعد عنها إجراء تجارب أسلحتها البيولوجية على العالم حتى ولو كان على حساب أرواح ملايين البشر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=88325