الحدث السياسي

الخطيب يفتح النار على من يطالبون باستمرار الدماء في سورية


الإعلام تايم
فتح معاذ الخطيب الرئيس السابق لما يسمى "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" النار على القادة والمفكرين غير السوريين" الذين يطالبون باستمرار الدماء حتى آخر طفل في سورية وقال في تدوينة له في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك .. أقترح تحرير بلادكم أولاً، ولا تمتصوا ثانية دماءنا التي صبغت الأرض ...
وأضاف  ليتفضل السادة السياسيون والمختصون وبعيدو النظر والمنظرون والمفكرون الثوريون، ومن لهم سنوات ينصحوننا ولم ينقلوا معلومة صحيحة، ومن عندهم آراء بعض الدول أشبه بوحي منزل.. ولا ننسى قادة الأحزاب التي حتى على الفيسبوك لا يتجاوز عدد أفرادها ركاب حافلة، والمتعجلون الذين يهاجمون كل شيء قبل أن يفهموه".
"ليتفضلوا جميعاً بتقديم أي مقترح لإيقاف نزيف الدم في بلادنا، وسواء أكان هذا المقترح عملياً أم نظرياً، فسأشكرهم واحداً واحداً، وسأعتذر منهم فرداً فرداً، رغم أن الكثيرين منهم، حتى عندما يتبين لهم خطأهم لا شجاعة عندهم ولا يعتذرون".
وتابع رئيس الائتلاف السابق: "ليتفضلوا باقتراحاتهم وسأكسر مغزلي.. يا من لا تتقنون إلا النقد القاتل والسخرية والاستهزاء: كفاكم، فوطنكم هو الذي يضيع.. إن كنتم تعقلون".
وكان الخطيب قد قال سابقاً في ندوة عقدت في المجلس المصري للشؤون الخارجية إن من يسمون أنفسهم أصدقاء سورية، نصفهم كذابون ودجالون ومنافقون، وهم من أوصلوا الأوضاع إلى ما نحن عليه، وعلينا الآن الرجوع إلى الحاضنة العربية، لأنها الأساس.. هناك جهات لا تريد للأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام أن تحل". وذلك بحسب ما ورد عن صحيفة (الشروق المصرية).
وأكد الخطيب في تصريحات نشرها في صفحته على "الفيسبوك" مؤخراً  أن "الشيء الذي ننادي به هو مفاوضات مباشرة مع النظام لإيقاف سيل الدماء، وحل العديد من الإشكالات بعيداً عن ركود المجتمع الدولي".
قناة العالم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8831