أحوال البلد

الحلقي: الحكومة هي المسؤولة عن الملف الإغاثي


الإعلام تايم
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال ترؤسه اليوم الاثنين 26 أيار/مايو اجتماعاً نوعياً للجنة العليا للإغاثة أن الحكومة هي المسؤولة عن الملف الإغاثي وأن أي عمل إغاثي من خلال المنظمات أو المبادرات المجتمعية يجب أن يتم بشكل مؤسساتي وتشاركي عن طريق العمل بروح الفريق الواحد.
وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل على التعاون والتنسيق اللازم مع المنظمات الدولية المتخصصة بالشأن الإنساني وفق الثوابت الوطنية السورية وتقدم الخدمات الطبية والصحية لجميع المناطق بالتساوي بما فيها المناطق غير الآمنة.
وطلب رئيس مجلس الوزراء من أعضاء اللجنة ضرورة وضع الآليات التنفيذية لمنع التشابك بين الوزارات المعنية بالملف الإغاثي وإيجاد علاقة ناظمة فيما بينها ووضع الآليات الضابطة لحركة قوافل المساعدات وموافاة الجهات المعنية بالتقارير الدورية اللازمة عنها، مبيناً ضرورة إيجاد قواعد بيانات دقيقة محدثة ومطورة شهرية أو نصف شهرية لمتابعة تنفيذ خطط توزيع المساعدات.
وقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية كندة الشماط خلال الاجتماع عرضاً عن آخر المستجدات في الملف الإغاثي وآليات توزيع المساعدات الإنسانية وأين يتم صرفها، لافتة إلى ضرورة موافاة الوزارة والجهات المعنية بحركة المستودعات والقوافل والكميات والاحتياجات المقررة وبرامج التنفيذ التي تتم بالتعاون مع المنظمات الدولية.
دمشق- سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8822