أحوال البلد

حملة تعزيل لمجرى نهر بردى في الربوة


الإعلام تايم - نهى قنص

أقامت وزارة البيئة فعالية تشاركية بالتعاون مع محافظة دمشق وهيئة ريف دمشق وبعض الجمعيات الأخرى اليوم الإثنين في الربوة بدمشق من أجل تعزيل مجرى نهر بردى.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة د.نظيرة سركيس في تصريح خاص للإعلام تايم على أهمية هذه الحملة التي تقوم بها الوزارة، والتي تهدف إلى تنظيف مجرى نهر بردى من الأوساخ لأن هذا التلوث سينعكس سلباً على حياة المواطن بشكل مباشر أو غير مباشر، كما دعت سركيس الجهات المختصة للحفاظ على الأماكن السياحية لأنها تجذب السياح وذات مظهر حضاري.

وناشدت وزيرة البيئة المستثمرين أصحاب المطاعم المنتشرة على ضفة بردى الإهتمام بمجرى النهر، وذلك حماية لاستمرار مكاسبهم من هذه المواقع السياحية، كما دعت المواطنين إلى الالتزام بالشروط والقوانين الناظمة للحفاظ على البيئة وخاصة بعد العمليات الارهابية وماخلفته من اضرار بيئية تحتاج إلى تضافر الجهود في هذه المرحلة لتجاوز آثار هذه الأضرار وحتى تعود بلدنا سورية مقصد للسياح.

المشاركون في الفعالية أشاروا إلى أسباب مشاركتهم.. حيث قال عدنان علي الحسن عضو قيادة فرع دمشق لطلائع البعث أن الفرع (دمشق وريف دمشق والقنيطرة) شارك بهذه الحملة التطوعية للتشجيع على تنظيف البيئة وعدم رمي الأوساخ خاصة في مثل هذه الأماكن التي تعد مقصد هام للسياح.

ومن جانبه أكد عمار كلعو عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق على أهمية هذه الحملة التطوعية التي تزامنت مع الاستحقاق الرئاسي في سورية حيث بدأت بمنطقة سياحية هامة تشجع المواطنين على الإهتمام ببيئة نظيفة، كما شجع كل مواطن على أن تكون له مشاركة ولو متواضعة في الحي أو المنطقة التي يقطن فيها.

دمشق

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8814