تحقيقات وتقارير

بمشاركة ٢٠٠ شركة صناعية..افتتاح معرض "صنع في سورية" التخصصي للألبسة والنسيج التصديري


 

الإعلام تايم || مارينيت رحال 

 

انطلقت فعاليات معرض "صنع في سورية" التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء 2022- 2023 الذي نظمته اتحادات غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة صناعية على أرض مدينة المعارض بدمشق.

 

وقال وزير الصناعة زياد صباغ إن هناك تطور نوعي بالمنتجات المعروضة، لافتاً إلى جدارة الصناعي السوري في كل المحافل والمعارض.

 

وأشار الوزير صباغ أن العدد الكبير لزوار المعرض من مختلف الدول والعقود الكثيرة المبرمة مع المنتجين بشكل مباشر خير دليل على جودة المنتج العالية و جدارة المنتجين السوريين و إبداعهم بالحياكة والتفصيل و التصميم بما يرضي رغبة المستهلك.

 

‏من جانبه أشاد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل في تصريح لموقع "الإعلام تايم" بإصرار وعزيمة المصنع السوري على النجاح والتميز في كل دورة من دورات هذا المعرض من خلال عرض أحدث منتجات الألبسة بالنوعية والجودةالممتازة والتصميم الانيق، لافتاً إلى أن هذه المنتجات فرضت وجودها على المستوى الإقليمي رغم الظروف و الحرب على سورية لأكثر من عشر سنوات ورغم كل الحصار والصعوبات التي حالت دون وصول مستلزمات الإنتاج بوقتها وبالكميات المطلوبة وبالتكلفة الرخيصة .

 

‏و أضاف الوزير الخليل، أنه رغم كل العقوبات والحصار الجائرعلى سورية لانزال نشاهد أن المنتج السوري منتج مميز ومنافس و مطلوب، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 130 منتجاً وشركة منتجة من محافظة حلب التي أعادت الرونق الحقيقي للصناعة السورية في مجال الألبسة والذي يعد مصدر فخر لكل السوريين.

 

بدوره بيّن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي، أن المعرض يعتبر نافذة تسويقية للمنتجات السورية، لافتاً إلى وجود آلات جديدة دخلت الإنتاج وحسنت من جودة المنتجات وأن الهدف منافسة منتجات الدول الأخرى في الأسواق الخارجية.

 

يذكر أن المعرض مستمر لغاية الخامس من الشهر الجاري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=88016