تحقيقات وتقارير

محافظة دمشق توضح للإعلام تايم آلية نظام "GPS" لوسائل النقل العامة


الإعلام تايم || مارينيت رحال

 

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق مازن دباس، أن خاصية "الجي بي اس" التي يتم تركيبها اليوم من قبل محافظة دمشق، هي آلية ذات أداء ممتاز وتلبي الهدف المطلوب مشيراً إلى أنه تم تجريبها لمدة ثلاثة أشهر من خلال تركيب  ١٠٠جهاز لآليات محافظة دمشق، كما تم تركيب ثلاث أجهزة  على بولمان وباص نقل داخلي وسرفيس ضمن محافظة دمشق أيضاً وكانت النتيجة ناجحة جداً.

 

وأضاف دباس في تصريح لموقع الإعلام تايم، أن الأجهزة التي تم   تركيبها كمرحلة أولى "تجريبية" أعطت أداء عالي بداية عند التنقل من دمشق لمحافظة أخرى من حيث تحديد المسافة المقطوعة بالكيلوميترات للبولمان، كاشفاً أنه يمكن من خلال خاصية Gps  أيضاً تحديد سرعة المركبة.

 

ولفت دباس أنه أصبح بإمكان وزارة الداخلية اعتماد هذه الخاصية  في معرفة سرعة المركبة إن كانت ضمن الحدود النظامية أو المخالفة وذلك للحد من السرعات العالية للآيات بين دمشق وباقي المحافظات وبين دمشق وريفها.


 
أما المرحلة الثانية فيمكن من خلالها تحديد كمية المحروقات المدعومة من الدولة التي تستهلكها المركبة، والمرحلة الأكثر أهمية  هي تحديد المسار الذي يرسم على GPS للالتزام  بالمسار المحدد الذي يجب أن تلتزم به وسيلة النقل كبداية الخط و نهايته، سواء ضمن محافظة دمشق أو بين دمشق وريفها، أو بين دمشق و باقي المحافظات.

 

كما يظهر جهاز GPS الوقت الذي كانت تعمل به المركبة وبهذه الآلية سيتم ضبط بعض سائقي وسائل النقل ضعاف النفوس، الذين يقومون بسفرة واحدة ويوفرون باقي المحروقات المدعومة من الدولة لبيعها بالسوق السوداء  والاستفادة من فرق ثمنها.

 

يذكرأن قيمة الجهاز تصل إلى ٣٥٠ ألف ل.س و اشتراك شهري بقيمة ٢٥٠٠ ل.س.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=87960