مجتمع

حفل موسيقي إحياءً لذكرى الموسيقار محمود العجان على مسرح دار الأسد باللاذقية


أقام النادي الموسيقي بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية حفلاً موسيقياً بمناسبة مرور ١٦ عام على رحيل الموسيقار محمود العجان.

تضمن الحفل عدة مقطوعات موسيقية بواسطة عدة آلات موسيقية كالبيانو والتشيلو والقيثارة والقانون والكمان.

وقال الأستاذ حسن طحان رئيس النادي الموسيقي لموقع الإعلام تايم: "يعد الموسيقار محمود العجان رمز من رموز الموسيقا على مستوى الوطن العربي..لديه مؤلفات موسيقية هامة كما قدم للوطن أعمال قيمة جدا وذكراه تبقى حية تتوارثها الأجيال لأنها أعمال جادة".

من جانبه مدير الثقافة في اللاذقية عبر عن أهمية هذا الحفل قائلا ً: "نحتفل اليوم بالذكرى السادسة عشر لرحيل الموسيقار محمود العجان بالتعاون مع النادي الموسيقي تلك القامة الموسيقية التراثية التي كان لها بصمة كبيرة بالتراث السوري بشكل خاص والعربي بشكل عام..هذا الحفل له جانب كبير من الأهمية حيث تناقلت أربع أجيال مقطوعات محمود العجان الموسيقية التي ألفها ..

وتابع وزارة الثقافة تحتفي دوماً بالموسيقين حيث توجد في محافظة اللاذقية بعض الملتقيات التي تمثل أهم الشخصيات الفكرية والثقافية والموسيقية كملتقى محمود العجان الموسيقي وزكريا شريقي للفن التشكيلي و ملتقى بدوي الجبل للشعر تخليداً لعطاءهم الإبداعي الذي قدموه ودورنا صعب حقيقة بالحفاظ على هذا التراث ونقله بأمانة للأجيال التي شاهدنا مجموعة منها اليوم على خشبة مسرح دار الأسد".

تجدر الإشارة إلى أن التحضيرات قائمة لملتقى محمود العجان الموسيقي الذي سيتم عقده بشهر تشرين الأول من هذا العام.


نور الهدى حسن - اللاذقية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=87756