اقتصاد وأسواق

600 ألف أسطوانة في حماة


الإعلام تايم

جدد فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات في حماة، خطوط وحدة تعبئة الغاز، ليرفع طاقته الإنتاجية إلى حوالي 600 ألف أسطوانة شهرياً.

ولفت مدير الفرع معتزخرمة، إلى أن الوضع العام بالنسبة لقسم الغاز في أحسن حالاته منذ عشرات السنين، وكذلك الحال لجهة تأمين وتوزيع المحروقات الأخرى مثل المازوت والبنزين.

وبيّن خرمة أن كميات المشتقات النفطية كافية إلى حدّ ما لو صدقت نيات اللجان الفرعية عند التحديد، مشيراً إلى أن المشكلة التي يعانون منها تتمثل في عدم جدولة الكميات المرسلة إلى المناطق بعد توزيعها من قبلهم.

وكانت محروقات أوضحت خلال الشهر الماضي، أن استهلاك مادة الغاز المنزلي في سورية خلال الربع الأول ازداد بنسبة 11%، إذ ارتفع من 803 آلاف طن خلال الربع الأول 2013 الى 9 آلاف طن خلال الفترة ذاتها من 2014، مشيرةً إلى أن هذا مؤشر على زيادة الحركة وعودة كثير من المطاعم والمنشآت لتقديم خدماتها للمواطنين.‏

ولفتت محروقات إلى أن الإجراءات التي تقوم بها وزارة النفط في ضبط استهلاك المشتقات النفطية، أدت إلى اختفاء أزمات المازوت والغاز والبنزين، إذ ساهم بذلك تعاون بعض الجهات ذات الشأن مع الوزارة، بالإضافة لانخفاض التهريب الى دول الجوار بسبب الظروف الأمنية.‏

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=8757