العالم العربي

مقتل 27 شخصاً في هجوم مسلح للقاعدة على حضرموت جنوب اليمن


الإعلام تايم

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 27 شخصاً في الاشتباكات التي جرت مع عناصرتنظيم القاعدة في جنوب البلاد، بينهم سعوديون.

وقالت الوزارة في بيان لها " في ردة فعل همجية انتقامية، قامت مجموعة من هذه العناصر بالهجوم على عدة مواقع عامة في حضرموت، حيث تم استهداف مجمع الدوائر الحكومية والبنك المركزي اليمني والبنك الأهلي ومكتب البريد وقيادة المنطقة العسكرية الأولى وقيادة الأمن العام وإدارة المرور ومقر الأمن القومي.

وكان سلاح الطيران اليمني قد كثف غاراته الجوية على مواقع تنظيم القاعدة في محافظة شبوة، وشنت طائرات مقاتلة غارات على معاقل المسلحين، في منطقة ميفعة في رابع جولة من الطلعات الجوية على جيوب تابعة لتنظيم القاعدة وأسفرت، وفق مصادرعسكرية، عن تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

جاء ذلك غداة مقتل قياديين في التنظيم يحملان الجنسية السعودية إبراهيم حماد وأحمد الحربي، قالت صنعاء إنهما قضيا في مواجهات مع قوات الجيش في شبوة، مشيرةً إلى أن عدد السعوديين من تنظيم القاعدة الذين قضوا في هذه المواجهات وصل إلى 10 مسلحين .

وأكدت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش في محور أبين عثرت خلال عمليات تمشيط لمناطق كانت خاضعة لسيطرة مسلحي القاعدة على كميات من الألغام والمعامل التي تستخدم في صناعة المتفجرات والعبوات والأحزمة الناسفة وإعداد السيارات المفخخة، كما كشفت شبكة أنفاق أرضية كان يستخدمها المسلحون للاختباء والتحرك ونقل العتاد .

وأعلنت قيادة الجيش مقتل خمسة إرهابيين وإصابة آخرين عندما صدت القوات الحكومية هجوماً استهدف دورية عسكرية تابعة لمحورعتق، سبقه كمين لعربة نقل جنود في منطقة قرن السوداء .

كما أكدت أن قوات الجيش أحبطت هجمات إرهابية عدة للإرهابيين وشرعت بعمليات ملاحقة لجيوبهم في المنطقة، إلا أن العديد من عناصر التنظيم لاذوا بالفرار .

وتعهدت صنعاء بمواصلة الحرب على الفارين من مسلحي التنظيم لحين تطهير سائر المناطق من تنظيم القاعدة، ودعت أبناء محافظات البيضاء وأب ومأرب وحضرموت إلى أخذ الحيطة والحذر ومنع تسلل الإرهابيين الفارين من مديرية المحفد، وناشدت القيادة العسكرية سكان مديرية ميفعة والحوطة والصعيد ووادي يشبم التعاون مع الجيش والأمن وعدم السماح للعناصرالإرهابية من العودة أو التواجد في هذه المناطق .

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية رصد أجهزة الأمن تحركات مشبوهة لمسلحين من تنظيم "القاعدة" في محافظة ذمار إثر اعتقال أربعة أشخاص من مديرية عتمة ومعهم أسلحة وأجهزة اتصالات بها صور لمواقع تابعة للتنظيم في ذمار ومحافظات أخرى، كما أعلن مسؤولون أمنيون رصد تحركات لمسلحين فارين من تنظيم القاعدة تسللوا إلى محافظة تعز بعد تدمير معاقلهم الرئيسية في محافظتي شبوة وأبين، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن ترصد تحركات هؤلاء سعياً إلى القبض على الخلايا السرية للتنظيم في هذه المحافظة .

اليمن - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8756