العالم العربي

حركة الشباب تستهدف البرلمان الصومالي.. و مجلس الأمن يدين


الإعلام تايم

أفادت تقارير إعلامية أن حركة الشباب الصومالية الإرهابية تبنت هجوماً انتحارياً مزدوجاً، مساء أمس السبت، بسيارة مفخخة على البرلمان الصومالي أدى الى مقتل 15 شخصاً وجرح العشرات بينهم عدد من أعضاء البرلمان ورجال الأمن .

وذكر مصدر أمني أن التفجير بدأ بسيارة ملغومة عند بوابة مجمع البرلمان المحصن، وتبعه تفجير انتحاري واشتباكات بالأسلحة استمر لعدة ساعات.

وقال المتحدث باسم الشرطة الصومالية قاسم أحمد روبلي "مات 10 أفراد من القوات الحكومية وأصيب 14 أخرون في الهجوم، كما أصيب أيضاً 4 من أعضاء البرلمان، وقتل 7 من المقاتلين الذين هاجموا المبنى" فيما لم يتحدث عن ضحايا في صفوف المدنيين .

وأعلن المتحدث باسم حركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب، إن مقاتلي الحركة قتلوا 30 شخصاً، من الاتحاد الأفريقي ومن القوى المختلفة التابعة لما يسمى الحكومة الصومالية.

من جهتهم، أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم وأعربوا عن تعازيهم لأسر الضحايا والشعب والحكومة في الصومال وبعثة الاتحاد الأفريقي، مقدرين الاستجابة السريعة للجيش الوطني الصومالي وقوات الاتحاد الأفريقي في التصدي لهذا الهجوم.

وفي بيان صحفي اعتبر أعضاء المجلس أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظرعن دوافعها وأيا كان مرتكبوها.

وأكد الأعضاء دعمهم للحكومة الاتحادية في الصومال وجميع الجهات الفاعلة والجهود نحو مزيد من السلام والاستقرار في الصومال بما في ذلك بعثة الامم المتحدة وقوات الاتحاد الأفريقي.

الصومال - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8755