العالم العربي

عباس يستقبل البابا.. وانتهاكات الصهاينة مستمرة


الإعلام تايم

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر القيادة الفلسطينية في بيت لحم، اليوم الأحد، قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول.

وكان  بابا الفاتيكان قد وصل إلى مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة صباح الأحد، على متن مروحية، قادما من المملكة الأردنية الهاشمية، في زيارة رسمية تنتهي مساء اليوم.

وعلى جدول أعمال البابا لقاء خمس عائلات فلسطينية تمثل المعاناة الفلسطينية ولقاء أطفال من مخيمات فلسطينية، كما يزور البابا مخيم الدهيشة قرب بيت لحم، ويترأس قداساً بكنيسة المهد، مهد السيد المسيح عليه السلام.

كما سينتقل البابا إلى مدينة القدس المحتلة ليزور عدداً من المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى.

الى ذلك هدمت سلطات الاحتلال، تحت حراسة قوات كبيرة من شرطتها مسجد قرية وادي النعم في النقب جنوبي فلسطين المحتلة، وسط تخوف من هدم بيوت في القرية .

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام أن تنفيذ أمر الهدم جاء بعد أيام من لصق أمر إداري على جدران المسجد، ضمن مخطط ترحيلي واسع النطاق تقوم عليه أذرع الاحتلال لترحيل أكثر من 60 ألف فلسطيني من النقب بهدف تفريغ الأرض من أصحابها الأصليين لمصلحة المستوطنات والمعسكرات .

وتعرضت كنيسة في مدينة بئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة، للتخريب أمس السبت، حسب مصادر إعلامية صهيونية ، وفتحت شرطة المدينة تحقيقاً لمعرفة ملابسات وقوع الحادث الذي شهد قيام مستوطنين متطرفين برسم نقوش مناهضة للمسيحية على الجدار الخارجي للكنيسة .

في الضفة الغربية المحتلة، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والفصل.

وقالت وكالات الأنباء الفلسطينية "إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من الجدار، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق ."

وارتدى المشاركون لباس المعتقلين وهم مكبلون بالسلاسل، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وصور قادة الأسرى، وشعارات تندد بسياسة الاعتقال الإداري، وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين إن الفعالية تأتي نصرة للأسرى الإداريين في معركة كسر الاعتقال الإداري في إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 30  .

في السياق، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات نقلاً عن المحامي رامي العلمي أن إدارة مصلحة معتقلات الاحتلال نقلت جميع الأسرى المضربين والمعزولين في بئر السبع إلى مستشفى "سوروكا" بعد إصابتهم بمغصٍ معوي حاد نتيجة تناول مياه ملوثة قدمتها الإدارة لهم، وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل في بيان "إن طبيب المستشفى أكد للأسرى إصابتهم بالمغص نتيجة تناولهم مياهاً ملوثة في ظل استمرار إضرابهم، وأنه من الضروري أن يمتنعوا عن هذه المياه ويتناولوا المياه المعدنية فقط، ورغم ذلك رفضت إدارة المعتقلات توفيرها كعقاب لهم على تصعيد خطواتهم احتجاجاً على استمرار اعتقالهم إدارياً، واستبدلت ذلك بمياه مالحة، الأمر الذي أدى لتدهور وضعهم الصحي، وأضاف البيان أن الأسرى هددوا بالامتناع عن تناول المياه في حال لم يستجب لمطلبهم، وأكدوا أنهم مستمرون في إضرابهم رغم إصابتهم بالهزال وخسارتهم أكثر من 20 كغم من وزن كل واحد منهم .

وطالب البيان المؤسسات الدولية والحقوقية والرسمية بتشكيل لجنة لملاحقة الاحتلال على انتهاكاته بحق الأسرى، وإجباره والضغط عليه لتلبية مطالب الأسرى

فلسطين المحتلة - صحف - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8748