العالم العربي

سليمان غادر بعبدا.. ونصرالله في بنت جبيل لإحياء ذكرى النصر


الإعلام تايم

غادر الرئيس اللبناني ميشيل سليمان قصر بعبدا ، اليوم الأحد 25 أيار/ مايو عقب انتهاء ولايته الدستورية التي بدأها في 25 أيار/ مايو 2008، دون أن يسلم المنصب لرئيس جديد، معلناً بدء مرحلة الفراغ الرئاسي في قصر بعبدا.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية أن سليمان استلم من الفراغ وسلم الى الفراغ ، بانتظار التسويات الاقليمية والدولية ، وأضافت المصادر" الرئاسة خرجت من أيدي الاطراف اللبنانية وأصبحت في عهدة سفراء الدول الكبرى والاقليمية، وتسوياتهم وخلافاتهم، وبالتالي لا أحد قادر على تحديد وقت الفراغ ومدته".

وفي خطابه الوداعي وبحسب الدستور اللبناني سلم الرئيس سليمان، البلاد الى حكومة المصلحة الوطنية برئاسة الرئيس تمام سلام، داعياً الى الحفاظ على البلاد وإتمام الاستحقاق الرئاسي، مؤكدا انه وضع مقترحات لتعديل الدستور وارسلت الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، وستسلم الى الرئيس الجديد.

وطالب سليمان باعادة النظر في صلاحيات المجلس الدستوري وتعيين اعضائه ونظام عمله، حتى لا يصار الى تعطيل نصابه مرة ثانية.

وقال سليمان "وتحسباً لأي تطور طارئ يستدعي اجراءات استثنائية، وبهدف وضع قانون جديد للانتخابات، وضعت مرسوم دعوة مجلس النواب الى عقد استثنائي".

على صعيد آخر، يحتفل اللبنانيون اليوم بذكرى المقاومة والتحرير، ذكرى الانتصار على جيش الإحتلال الاسرائيلي وهزيمته على أرض لبنان، إذ يقيم حزب الله احتفالاً حاشداً في بنت جبيل بعد ظهر اليوم، سيتحدث فيه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن ذكرى التحرير والاوضاع اللبنانية والاقليمية والدولية.

في سياق متصل وبمشهد ساخر، في مدينة صيدا اللبنانية خلال إحياء الذكرى الرابعة عشرة لتحرير الجنوب اللبناني، ولعيد المقاومة والتحرير، حول منظمو الذكرى فخر صناعة الكيان الاسرائيلي العسكرية إلى مهزلة.

دبابة "الميركافا" التي جالت في شوارع عاصمة الجنوب كان يجرّها حمار وخلفها على الأرض أعلام الولايات المتحدة والكيان، ولدى وصولها إلى ساحة الشهداء دمرّت بشكل كامل بمشاركة الجميع.

لبنان – صحف - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8745