نافذة عالمية

بوتين.. أوكرانيا تشهد حرباً أهلية و أوباما ليس قاضياً


الإعلام تايم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوكرانيا تشهد حرباً أهلية شاملة بعد وقوع انقلاب في أوكرانيا، مشيراً الى أن موسكو مستعدة للحوارمع القيادة الأوكرانية الجديدة التي سيتم تشكيلها عقب الانتخابات 25 أيار/ مايو.
وأكد بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أمس الجمعة 23 مايو/أيار أهم شيء بالنسبة لروسيا أن "يحل السلام والهدوء في أوكرانيا".
كما أوضح بوتين أن روسيا دأبت على دفع الطرفين المتنازعين في أوكرانيا نحو إقامة اتصالات، قائلا "نحن نعتبر وأنا أيضاً أن أي مواجهات تنتهي بالمفاوضات لذا من الأفضل بدؤها بوقت أبكر.. لذلك نحن دوماً ندفع الأطراف المتنازعة لبدء الاتصالات المباشرة".
وأضاف الرئيس الروسي أن أول الاتصالات بين السلطات الأوكرانية الجديدة وأنصار الفيدرالية بدأت بمشاركة روسيا "للأسف الوضع يتأزم لأن السلطات في كييف مستمرة في العملية العقابية شرق البلاد. العمليات العسكرية لا تتوقف.. يستعملون المدافع والمدرعات والدبابات.. القذائف تصيب الأبنية السكنية والمدنيون يقتلون".
وأكد بوتين أن فكرة النظام أحادي القطب لم تتحقق و أوباما ليس قاضياً ليتهمني بشيء، معرباً عن ثقته بأن السؤال حول علاقة أوباما به طرح بشكل غير دقيق، مضيفاً "لا أعتقد أن باراك يتهمني بأي شيء.. لديه وجهة نظر خاصة حيال أمور وأنا لدي نظرتي الخاصة".

موسكو - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8720