العالم العربي

محكمة القاهرة: جماعة أجناد مصر منظمة إرهابية


الإعلام تايم - وكالات

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم الخميس 22 أيار/مايو باعتبار جماعة ما يسمى أجناد مصر منظمة إرهابية وادراج عناصرها ضمن العناصر الإرهابية لما تشكله من خطر على الأمن القومي لمصر بعد إعلان مسؤوليتها عن تفجيرات جامعة القاهرة.
وجاء الحكم بعد النظر في الدعوى المستعجلة التي كان أقامها المحامي أحمد إبراهيم سليمان والتي طالب فيها باعتبار جماعة أجناد مصر منظمة إرهابية لما تشكله من خطورة على الأمن القومي بالبلاد، إضافة لما أعلنته الجماعة عن مسؤوليتها عن حوادث إرهابية عدة كان أهمها تفجيرات جامعة القاهرة التي راح ضحيتها العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة إثر تفجير عبوتين ناسفتين بالقرب من البوابة الرئيسية للجامعة بداية الشهر الماضي فيما أصيب ضباط آخرون .
وكان وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم أعلن في تصريحات سابقة ان تحركات هذه الجماعة الارهابية مرصودة وهي منبثقة عن جماعة ما يسمى أنصار بيت المقدس الإرهابية وينتمى إليها عدد من طلاب جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية .
وأحال النائب العام في مصر هشام بركات في وقت سابق من الشهر الحالي 200 متهم من قيادات وأعضاء من أنصار بيت المقدس إلى محكمة جنايات القاهرة لارتكابهم أعمالا إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة و اغتيال نحو 40 ضابطا وعنصرا من قوات الشرطة وتفجيرات مباني بعض مديريات الامن في القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8680