نافذة عالمية

تشوركين: روسيا ستستخدم الفيتو ضد أي مشروع لإحالة الموضوع السوري إلى الجنائية الدولية


الإعلام تايم - سانا 

قال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن "روسيا ستستخدم حق النقض /الفيتو/ ضد أي مشروع قرار ينص على إحالة الموضوع السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية".
ونقلت أسوشيتد برس عن تشوركين قوله للصحفيين في نيويورك أمس الأربعاء 21 أيار/مايو ..."إن روسيا ترى مشروع القرار الفرنسي بهذا الخصوص بأنه ضرب من الدعاية سيسيء إلى جهودنا المشتركة في محاولة حل الأزمة في سورية سياسياً".
وكان غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أعلن أمس الأول أن روسيا ستصوت ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على نقل الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية وقال إن "مشروع قرار بهذا الخصوص قدم إلى مجلس الأمن حالياً وهو غير مقبول بالنسبة لنا ولن نؤيده وسنستخدم حق الفيتو ضده فى حال طرحه على التصويت".
وتسعى مجموعة من الدول الغربية على رأسها فرنسا لاستصدار قرار من مجلس الأمن بخصوص سورية تحت الفصل السابع وبأي صيغة ممكنة ليكون مبرراً لها للتدخل في سورية بعد فشل مرتزقتها على الأرض في إسقاط الدولة السورية رغم الدعم الغربي بالتسليح والمعلومات الاستخباراتية وإرسال المرتزقة الإرهابيين من عشرات الدول للقتال ضد الجيش العربي السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8677