تحقيقات وتقارير

مهرجانات القلعة والوادي 2022.. عودة سياحة واقتصادية هامة



أجواء من الفرح والفن والرياضة وانتصار إرادة الحياة ستزين قرى وادي النضارى بريف حمص الغربي مع انطلاق فعاليات مهرجانات القلعة والوادي لعام 2022 والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ووزارة السياحة ومحافظة حمص، ويستمر حتى 31 من الشهر الحالي بفقرات فنية ورياضية وثقافية تشمل مختلف قرى وادي النضارى. 

 وتزين حفل الافتتاح للمهرجان بقرية القلاطية بفعالية تراث الضيعة وعرض لأهم المأكولات التراثية والحرف اليدوية التي تتميز بها قرية القلاطية منذ عشرات السنوات بجواء تراثية أصبحت جزء سنوي من تفاصيل المهرجان. 


 كما زين حفل افتتاح مهرجانات القلعة والوادي الموسيقى بأصوات شبابية مميزة قدمتها فرقة تكات الموسيقية التي تنقلت بين المحافظات السورية بالموسيقى والتراث الموسيقي السوري مع تفاعل مميز من الجمهور الحاضر. 


 وأكد المهندس محمد رامي مارتيني وزير السياحة خلال افتتاح المهرجان على أهمية هذه التظاهرة السياحية الفنية الثقافية  خاصة بمنطقة وادي النضارى التي تعتبر من أهم المناطق السياحية في سورية. 


 وأضاف وزير السياحة: "إن الوزارة تعمل من خلال هذه المهرجانات على تشجيع السياحة الداخلية ودعم كل مايلزم لتنشيط السياحة بمختلف المناطق السورية". 


 وأوضح المهندس بسام بارسيك محافظ حمص أن مهرجانات القلعة والوادي هي تأكيد أن سورية ستبقى قوية بفنها وثقافتها وبأبنائها وأن سورية ستبقى بلد السلام والمحبة والفرح الذي سيبقى يتمسك بها السوريون رغم كل الظروف. 


 وأضاف محافظ حمص:"إن جهود كبيرة بذلت من أبناء وادي النضارى والفعاليات السياحية والاقتصادية بالوادي لنجاح المهرجان بالتعاون مع مختلف المؤسسات بمحافظة حمص، حيث تم اختيار توقيت المهرجان مع قدوم أبناء سورية بالمغترب  لتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية. 

 وأشار المهندس بارسيك أن المهرجان يشمل مختلف قرى وادي النضارى، وكل عام سيتم اختيار قرية لتكون فيها حفل الافتتاح، وأن المهرجان يضم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة. 


 وأكدت المهندسة ملك عباس مديرة سياحة حمص بلقاء مع موقع "الإعلام تايم" أن مهرجانات القلعة والوادي يعتبر من أهم المهرجانات في سورية وأن نجاح المهرجان سيكون بتضافر جهود أبناء المنطقة، إضافة لجمالية المنطقة سياحياً الذي سيزيد من نجاح فعاليات المهرجان التي تستمر حتى 31 من الشهر الحالي بفعاليات ثقافية وفنية إضافة لفعاليات رياضية. 

 
حمص | عبدالرحمن الدباغ
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=86715