العالم العربي

جلسة ساخنة في البرلمان المغربي .. وأحزاب المعارضة تنسحب


الإعلام تايم

أثارت تصريحات الوزيرالمغربي للشؤون العامّة، محمد الوفا، ضجة كبرى في البرلمان المغربي، خلال جلسة أسئلة شفوية بالمجلس، ما أدى إلى رفع الجلسة وانسحاب المعارضة بعد مهاجمة الوزير للنائب محمد صبحي عن حزب الاستقلال بالكلمات النابية.

وطالب الوزير الوفا، النائب عن حزب الاتحاد الدستوري، وهو ياسين الراضي، بالتنازل عن جزء من ثروته للشعب المغربي، رداً على انتقاد هذا النائب الرفع المستمر للأسعار في البلاد، ما أثار حفيظة نوّاب المعارضة، فاندفعوا إلى مطالبة الوزير بسحب تصريحاته والاعتذار أو الانسحاب من الجلسة.

وكان الراضي، أصغر نوّاب البرلمان، قال مخاطباً الوزير"هل يمكنك أن تضع نفسك في مكان الشعب المغربي، وأن تحاول العيش لمدة شهر بالحدّ الأدنى للأجورفي ظلّ هذا الارتفاع الكبير في الأسعار الذي تعرفه بلادنا؟".

كما وجّه الراضي انتقادات لاذعة إلى الحكومة حول الموضوع نفسه، مشيراً إلى أنها لابدّ أن تحمل لقب "بطولة العالم في زيادة الأسعار" حسب تعبيره.

الى ذلك قرّر رؤساء الفرق الحزبية استئناف جلسة ترأسها النائب عبد اللطيف وهبي، واستمرت لمدة ساعة، مطالبين محمد الوفا بالاعتذار، الا أن الوزير، قال "إذا كان كلامي يفهم أنه أساء لأحد فهذا لم يكن قصدي نهائياً، لكنني أجبت عن الموضوع الذي نحن بصدده".

في المقابل لم ترق لممثلي أحزاب المعارضة صيغة الاعتذار التي قدّمها محمد الوفا، رافضين استئناف الجلسة إلى حين تقديم الوزيراعتذار واضح وصريح.
المغرب - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8667