العالم العربي

السجن ثلاثة سنوات لمبارك.. و القرضاوي يدعو الى "تحريم" الإنتخابات


الإعلام تايم

حكم القضاء المصري اليوم الأربعاء بالسجن المشدد ثلاث سنوات للرئيس الأسبق حسني مبارك بعد ادانته بتهمة الاستيلاء على أموال عامة.

كما قررت محكمة جنايات القاهرة معاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لأربع سنوات في نفس القضية.

في سياق آخرأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أن اللجنة العامة للمصريين في الخارج ستقوم بتجميع أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في اللجان الفرعية على مستوى العالم وإعلان الحصر العددي وبيان الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.
وأوضحت اللجنة أنه سيتم الإعلان عن ذلك بمقر اللجنة العامة بحضور مندوبي ووكلاء المرشحين، ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية والدولية والجهات المصرح لها بمتابعة الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن انتخابات الرئاسة المصرية ستجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، إذ يحق لنحو 54 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم.
الى ذلك طالب يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين بالدوحة، بإصدار فتوى تحريم الانتخابات الرئاسية بمصر، لأنها بحسب تعبيره "مسرحية".

وأثارت فتوى القرضاوي القطري الجنسية، بتحريم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية استياء علماء اﻷزهر، حيث شن الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر الشريف، هجوماً حاداً على الفتوى الصادرة عن القرضاوى وعدد من الشيوخ الموالين للرئيس المعزول محمد مرسى بـ"تحريم الانتخابات الرئاسية"، مؤكداً أن هذه الفتوى باطلة وهدفها زعزعة الاستقرار فى مصر.

على صعيد آخر قتل طالب وأصيب آخرون في جامعة القاهرة أمس الثلاثاء، بعد اشتباكات أثناء تظاهرات لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، استخدمت فيها قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

فيما أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل 3 عناصر من الشرطة وإصابة 9 آخرين، في هجوم شنه مسلحون، على تجمع للشرطة، أمام بوابة المدينة الجامعية لجامعة الأزهر.

وكشفت التحقيقات الأولية بعد تفريغ كاميرا مثبتة بأحد المباني المقابلة لموقع الحادث، ظهور شخص ملثم أثناء هروبه بسيارة خاصة، بعد إطلاق النار على قوات الأمن.

كما انفجرت عبوة ناسفة، خلال مرور إحدى العربات المدرعة التابعة للجيش المصري بالطريق الدولي في العريش شرقي مصر.

وأفاد شهود عيان في المنطقة أن المدرعة حدثت بها أعطاب بالغة، مما أسفر عن جرح بعض الجنود.

وانتقلت سيارات الإسعاف إلى المكان سريعاً، وتم نقل المصابين للمستشفى العسكري بالعريش.

مصر - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8626