مجتمع

أخطار المخدرات وأثرها على المجتمع ضمن معرض للصور الضوئية في السجن المركزي بالسويداء


ركز المعرض الذي نظمته اليوم إدارة السجن المركزي بالسويداء  ومديرية الثقافة بالتعاون مع جمعية رعاية المساجين في السويداء وملتقى آرام للثقافة والفنون على أخطار المخدرات وأثرها على الشباب والمجتمع. 
 
 
وتضمن المعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف في 26 حزيران رسائل توعوية عن مضار المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع. 
 
 
 رئيس فرع  سجن السويداء المركزي العميد زين العابدين محمد أشار لموقع "الإعلام تايم" أن المعرض يأتي بناء على مذكرة التفاهم بين وزارتي الداخلية والثقافة بهدف التوعية من مخاطر المخدرات التي تستهدف شريحة الشباب، مؤكدا على ضرورة تكثيف اللقاءات والندوات التي تتحدث عن مخاطر المخدرات باعتبارها آفة تدمر الفرد والمجتمع. 
 
 
فيما لفتت مديرة ثقافة السويداء ليلى أبو فخر إلى أن المعرض يندرج ضمن أنشطة المركز الثقافي في السجن المركزي بالسويداء للتوعية بمخاطر المخدرات وتفشيها بين أفراد المجتمع ومضارها الكثيرة التي بدأت تفتك بالمجتمعات، وذلك من خلال  الندوات والمحاضرات التي تتناول آثار المخدرات، وهو شكل من أشكال التوعية لأن اللوحة فنية بمشاهدها الواقعية والقاسية التي تمثل مخاطر هذه الافة تعكس ثمارها بشكل مباشر وتصل الى كافة أفراد المجتمع. 
 
 
بدوره نوه رئيس مجلس إدارة ملتقى آرام الثقافي رافع أكرم نصر أن المعرض نتاج  طلاب كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء، وهو يقدم حالة فكرية إبداعية للتوعية بمخاطر وأضرار المخدرات على المجتمع، مشيرا إلى أن التعاون لمكافحة تفشي هذه الظاهرة يدل على الوعي الجماهيري في مؤسساتنا. 
 
 
خزامى القنطار || تصوير حسان السمارة
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=86249