الحدث السياسي

لافروف: الدول الغربية تعيق عملية إعادة الإعمار في سورية


 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران  اليوم أن الدول الغربية تعيق عملية إعادة الإعمار في سورية وعودة اللاجئين إليها.


وقال لافروف  بعض الدول مستمرة في إعاقة إعادة الإعمار  بسورية وروسيا وإيران ستعملان لتنشيط هذا الملف


وأعلن وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، عن التوصل لاتفاق مع روسيا حول التعاون المعلوماتي وعدد من المشاريع الاقتصادية والتجارية الأخرى.


وقال وزير الخارجية الإيراني إن البلدين  اتفقا على عدد من المشاريع الاقتصادية والطرق وسكك الحديد وكذلك التعاون العلمي من خلال إنشاء مركز للتعاون التقني والعلمي بين البلدين.


وحول الملف النووي الإيراني قال عبد اللهيان، إنه في حال استئناف المفاوضات، نأمل بالتوصل إلى الاتفاق، مشيرا إلى أن لافروف أكد دعم روسيا للتوصل إلى هذه النقطة.


وتعليقا على الوضع في أوكرانيا أكد وزير الخارجية الإيراني وجهة نظر بلاده حول جذور هذه الأزمة، وتدخلات الناتو، مشيرا إلى أن طهران لا ترى الحرب حلا للأزمة وترحب بالحل السياسي والدبلوماسي.


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا ستسعى لاستئناف الاتفاق النووي الإيراني في صيغته الأصلية، واستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة دون استثناءات وإضافات.


 وأضاف لافروف خلال المؤتمر " أكدنا لإيران استعدادنا لدعم إيران فيما يخص هذه العملية التفاوضية بما يخص الاتفاق النووي الإيراني على عكس الادعاءات الأمريكية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=86199