نافذة عالمية

بيرلسكوني يحذر من "حرب باردة" جديدة


الإعلام تايم

أعلن سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق أن أوكرانيا شهدت انقلاباً ضد الديمقراطية، مؤكداً شرعية الاستفتاء في القرم ودعمه الكامل لسياسة روسيا بهذا الشأن.
وقال برلسكوني أمس الثلاثاء 20 أيار/ مايو "ما زالت الأحداث المعادية للديمقراطية مستمرة في أوكرانيا"، مضيفاً "يقول الكثيرون إن السلطة انتقلت إلى أيدي نازيين خطرين"، مشيراً الى أن ديون كييف تتراكم وأن البلاد لا تملك أموالاً لشراء الغاز.
وأشار إلى أن سكان القرم توجهوا إلى موسكو للحصول على دعمها، معتبراً وجود عسكريين روس على الحدود ضماناً للحيلولة دون وقوع مجزرة في القرم.
واعتبر رئيس الوزراء الإيطالي السابق محاولات الولايات المتحدة والغرب لعزل روسيا خطأً كبيراً، محذراً من نشوب "حرب باردة" جديدة.
من جهتها نصبت كييف على الحدود مع روسيا حواجز مضادة للدبابات ومراكز استناد.
كما حفرت على طول الحدود الروسية الأوكرانية خندقاً يبلغ طوله 70 كيلومتراً. وفرضت هيئة الحدود الأوكرانية  نظاماً مشدداً لحراسة الحدود الأوكرانية الروسية وشددت نظام تفتيش المواطنين الروس الذين يعبرون الحدود وخاصة في مقاطعات دونيتسك ولوغانسك وخيرسون المجاورة للقرم.
وقد أقيمت في كل تلك المناطق مخافر إضافية ووسائل إلكترونية مساعدة لاكتشاف كل من يعبر الحدود خارج مراكز التفتيش. واتخذت كل تلك الإجراءات الأمنية بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم 25 أيار/مايو.
كييف- قناة "La 7" المستقلة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8619