العالم العربي

مناع و الخطيب ودليلة وسليمان في مصر ..!


الإعلام تايم

أعلنت الخارجية المصرية عن لقاء جمع وزير خارجية مصر نبيل فهمي مع وفد مما يسمى "المعارضة السورية"، ضم كلاً من مُعاذ الخطيب رئيس ماسمي "ائتلاف الدوحة" السابق والمعارض المستقل عارف دليلة، والمتحدث الرسمي السابق للائتلاف وليد البني، وهيثم مناع القيادي في "هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة ورئيسها في المهجر سابقاً، والممثل السوري جمال سليمان.

وأفاد البيان أن اللقاء تطرق إلى مناقشة تطورات الأزمة السورية وإمكانات إحياء جهود التوصل إلى حل سياسي للصراع في سورية في أعقاب توقف العملية السياسية التي بدأت في المؤتمر الدولي لحل الأزمة السورية "جنيف-2" في كانون الثاني/ يناير الماضي.

إلى ذلك نقلت العديد من وسائل الإعلام المصرية ، عما أسمته "مصادر سورية معارضة" أن الشخصيات الخمسة اتفقت على تشكيل محور(حسب قولهم) يتولى محاورة الرئيس بشار الأسد على تشكيل حكومة "إنقاذ" يتولى أحدهم رئاستها بعد فوز المرشح الدكتور بشار الأسد في الانتخابات.

وكان معاذ الخطيب قال لوسائل الإعلام، أنه دعا إلى بناء أرضية مشتركة بين الحكومة السورية، و"المعارضة" من أجل سورية ومستقبلها.

وقال الخطيب" ليس أمامنا غير البحث عن المشتركات، بعيداً عن الاستراتيجيات الغربية، إذ إن الغرب يسعى لتقسيم سورية، وأعتقد أن السوريين لا يرغبون في رؤية بلادهم مجزأة."

مصر - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8600