أحوال البلد

الإتصالات الأرضية تعود لريف حلب الشرقي


الإعلام تايم 

تمكنت الشركة السورية للاتصالات من إعادة الاتصالات الأرضية إلى ريف حلب الشرقي، وتأمين حلول بديلة، كما يجري العمل على تأمين الاتصال في ريف حلب الشرقي تمهيدا للوصول إلى محافظتي الرقة والحسكة.

وأوضح مدير الشركة بكر بكر أن (فرع اتصالات حلب)، قام باصلاح الاعطال في شبكة الاتصالات الأرضية على محور حلب "تل رفعت، عفرين"، وأعاد الاتصالات إلى منطقتي الباب ومنبج، بعد اعادة توصيل عدة مسارات للكبل الضوئي الذي يربط مدينة حلب بالمنطقتين، وأن ورشات الصيانة ما زالت تعمل على بعض المحاور، لإعادة الخدمة إلى المنطقة بالكامل.

وأشار بكر إلى أن ورشات فرع الشركة في دير الزور، قامت باصلاح العطل الناجم عن انقطاع الكبل الضوئي الذي يربط مدينة دير الزور بدمشق، وأدى لانقطاع الاتصالات والانترنت عن دير الزور والرقة.

وبين مدير الشركة أن الجهود تنصب اليوم لاعادة الاتصالات إلى محافظة الحسكة بعد إعادتها إلى دير الزور.

 هذا و قدرت "وزارة الاتصالات" حجم الشبكة التي خرجت من الخدمة خلال العام الماضي بسبب الاعتداءات بـ40%، وقدرت قيمة الأضرار المباشرة منذ بداية الأزمة ولغاية الربع الأول من العام الحالي، بلغت في الإدارة المركزية للوزارة أكثر من 40 مليون ليرة سورية، و15.2 مليار ليرة سورية في (الشركة السورية للاتصالات) بالإضافة إلى أكثر من 15 مليار ليرة أضرار غير مباشرة للمؤسسة ذاتها.

دمشق -سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8599