نافذة عالمية

لافروف يدعو لإعادة النظر بعلاقة بلاده مع الناتو ..والقوات الروسية تنسحب من الحدود الأوكرانية


الإعلام تايم

رأى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أنه هناك حاجة "لإعادة النظر" في علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بعد الخلافات الحادة بشأن أوكرانيا.

وأوضح لافروف خلال اجتماعه مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، أن هذه العلاقات تتطلب إعادة نظر كبيرة، وهناك محاولات مع دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي من أجل فهم أفضل للنقطة التي نقف فيها وأين تتطابق التقديرات وأين تختلف، خاصةً وأن القضية الأكثر حرجاً في الوقت الراهن هي وقف "العملية العسكرية في شرق أوكرانيا".            

وأضاف لافروف "من الواضح أن الخطوة الأولى هي وقف العملية العسكرية ويتعين على ممثلي بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المتمركزين في أوكرانيا بالقرب من ساحة القتال الأخذ بزمام المبادرة والعمل كوسطاء لبحث الخطوات اللازمة للحد من تصعيد الوضع".            

من جهته أكد وزير الخارجية السلوفاكي لايتشاك على أن حل الأزمة في أوكرانيا لن يتحقق دون مشاركة روسيا.            

في سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات القوات المسلحة الروسية بدأت بالعودة لمواقع مرابطتها الدائمة من التدريبات في المقاطعات الروسية المجاورة لأوكرانيا وفقا لأمر وزير الدفاع سيرغي شويغو.

 وأشارت الوزارة اليوم الثلاثاء إلى أن العسكريين تدربوا خلال هذه المناورات على التعاون القتالي بين الوحدات وإطلاق النار، مضيفة أن عودة القوات إلى مواقع مرابطتها ستجري على مرحلتين – من ميادين التدريب في مقاطعات روستوف وبيلغورود وبريانسك. 

 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أوعز يوم الاثنين إلى القوات المشاركة في التدريبات العسكرية الدورية غرب روسيا بالعودة إلى ثكنها بعد أن أتمت مرحلةَ التدريب الربيعية.

روسيا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8590