نافذة على الصحافة

هل حقاً اختتم فيصل القاسم "الانحطاط"..؟


الإعلام تايم

تحت عنوان (فيصل القاسم ختَم الانحطاط) نشرت صحيفة الأخباراللبنانية مقالاً للكاتب وسام كنعان، تناول فيه حلقة الثلاثاء الماضية من برنامج القاسم " الاتجاه المعاكس".

ووصف الكاتب في مقاله أن المذيع السوري قد انزلق بشكل نوعي نحو المزيد من الانحطاط الذي وسم إطلالاته في الآونة الأخيرة، وأن الحلقة لم تخلو من الصراخ والعويل وتبادل الاتهامات بين الضيفين.

كما رأى كنعان في مقاله أن الجمهورالسوري بات يعرف جيداً أنهما يطلان على الشاشة القطرية دورياً متنطحين للدفاع عن الشعب، بينما لا يفكرأي منهما سوى بالبدل المادي الذي يتقاضاه بعد كل إطلالة، وقد وصلت مشاهدة الحلقة على يوتيوب إلى نحو 19 ألفاً من دون أن يتنبه أحد لما فعله الثلاثي المرح.

أما في ما يخص القاسم فقد كتب كنعان " بات الكل يعرف دور القاسم التحريضي ومتاجرته بدماء السوريين وتجييرها لصالح برنامج لم يسجل منذ سنوات إلا السقطات الأخلاقية والمهنية، علماً أنّ البرنامج كان قد دخل غرفة الإنعاش قبل الأزمة السورية، فإذا بالقاسم يجد فرصة ذهبية مع بدء الحوادث، وراح يصفي حساباته الشخصية مع النظام السوري كما قال هو في الحلقة الأخيرة".
وفي ختام مقالته أوضح الكاتب أن القاسم قد توجه يوم أمس عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك التي يتابعها أكثر من نصف مليون ليخبر جمهوره أن موضوع حلقته المقبلة سيكون عن النظام المصري، وهو ما يفعله عادةً بعد مجموعة من حلقات متتالية معدة للهجوم على النظام السوري.

كما أضاف كاتباً "يحقّ القول إنّه رغم ما قدمه مذيع "الجزيرة" من مؤشرات وبراهين تؤكد أنّه "عرّاب الخطاب السوقي" و"مؤسس برامج المصارعة الحرة على شكل توك شو" ورغم كل الانحلال الإعلامي الذي عانى منه منذ اندلاع "الثورة" السورية، إلا أنّ الحلقة الأخيرة تجاوزت كل ما سبق، لو كان هناك عاقل واحد في مكاتب المسؤولين عن قناة "الرأي والرأي الآخر" لحاسب القاسم عما تبجح به من عنصرية وإهانة مباشرة للمرأة بشكل عام".

الأخبار اللبنانية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=8578