أحوال البلد

فعاليات متنوعة ضمن مهرجان الربيع السادس في السويداء


 
بمشاركة فعاليات أهلية وشبابية نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء اليوم مهرجان الربيع السادس في قرية حبران السياحية وعلى اطلالة السد، وذلك تزامنا مع يوم البيئة العالمي. 
 
 
المهرجان الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الأماكن السياحية  والأثرية وضرورة الحفاظ عليها، والذي شارك فيه كل من جمعية دنيا الفن والاتحاد الرياضي وجمعية التراث والأدب الشعبي، تضمن فقرات فنية متنوعة، وعروضا رياضية  للأطفال واليافعين وفقرة للأدب والتراث الشعبي، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات والجمعيات والفعاليات الداعمة للأعمال والأنشطة البيئية. 
 
 
رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء المهندس تركي أبو صعب أشار إلى أن المهرجان الذي أصبح تقليدا سنويا يأتي في إطار نشر ثقافة العمل البيئي، وتفعيل مشاركة المجتمع المحلي فيه من خلال إقامته ضمن مواقع بيئية وأثرية تتطلب مزيدا من الاهتمام للحفاظ على جماليتها ونظافتها، لافتا أن المهرجان يتوافق مع خصوصية قرية حبران الجميلة والسياحية وما تضمه من مواقع بيئية والدعوة للحفاظ عليها. 
 
 
فيما أكد العديد من الحضور على ضرورة تعزيز مفهوم العمل التطوعي التشاركي بين جميع أفراد المجتمع بما يسهم في الارتقاء بواقع البيئة والنهوض بالعمل البيئي من خلال المحافظة على موارد الطبيعة  وترسيخ مفهوم المواطنة البيئية وتكثيف البرامج التوعوية. 
 
 
يذكر أن جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء تأسست عام 2002 ولها حاليا / ٢٢/ فرعا بالمحافظة، وتعمل على نشر التوعية البيئية وتنفيذ المبادرات والأنشطة المتعلقة بالشأن البيئي. 
 
 
خزامى القنطار ... تصوير حسان السمارة
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=85750