أحوال البلد

وزير التربية في جولة تفقدية لعدد من المراكز الامتحانية في السويداء 


 
 
الاطمئنان لسير امتحانات، كانت محور جولة وزير التربية  دارم طباع اليوم في عدد من المراكز الامتحانية بالسويداء. الزيارة التي جاءت مع بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، تابع خلالها الوزير انطلاق العملية الامتحانية في كافة المحافظات من غرفة المتابعة بدائرة الامتحانات بالسويداء. 
 
 
وتفقد الوزير سير العملية الامتحانية في مركزي كمال عبيد وهايل مرشد، واطلع على مدى الالتزام بالتعليمات الإدارية ورصد آراء الطلاب بمستوى الأسئلة. 
 
 
وافتتح الوزير طباع متحف علمي لمديرية التربية في ثانوية الشهيد نورس عبد الباقي لتقنيات الحاسوب ضم المقتنيات القديمة والوسائل التعليمية المنتشرة في مدارس المحافظة، كما تم تدشين قسم صيانة الغاطسات في مدرسة سليمان عبد الدين الصناعية بمدينة السويداء، ثم قام بزيارة مدرسة المستقبل الافتراضية والمدرسة الذكية الافتراضية بالسويداء. 
 
 
وفي تصريح للصحفيين، أثنى الوزير طباع على الجهود المبذولة من قبل كافة المعنيين في المحافظة للخروج بالعملية الامتحانية بشكل متميز، مؤكداً أن محافظة السويداء من أكثر المحافظات نجاحاّ وخبرة في هذا الأمر، كمّا نوّه باهتمام الطلاب والأهل وحرصهم على التفوق، مشيرا إلى أنه تم انطلاق العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي  بالسويداء وكافة المحافظات بكل هدوء ودون أي معوقات، حيث تم توزيع الأسئلة بوقتها المحدد وكانت الاسئلة متنوعة تلائم مستويات الطلاب. 
 
 
وعن تجربة التعليم الافتراضي، تحدث الطباع عن أهمية هذه الخطوة،  منوها بريادة محافظة السويداء بهذا النوع من التعليم الذي يصل إلى أبناء الوطن المغتربين ويسمح لهم بتعلم المناهج الدراسية الوطنية. 
 
 
وفيما يتعلق بالتعليم المهني، أكّد الطباع على أهمية القانون رقم ٣٨ لعام ٢٠٢١ الذي تحولت بموجبه الثانويات المهنية إلى مراكز إنتاج والذي أتاح الفرصة لتقديم الدعم المادي والفني لها مما يساهم في تأهيل أجيال مدرّبة مهنياّ لرفد سوق العمل بشكل علمي يرفع سويته الفنية. 
 
 
 رافق الوزير في الجولة  أمين فرع الحزب فوزات شقير ومحافظ السويداء نمير حبيب مخلوف واللواء معن أسعد قائد شرطة المحافظة  ومدير التربية بسام أبو محمود والمعنيين. 
 
 
خزامى القنطار | حسان السمارة
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=85630