أحوال البلد

برعاية السيد الرئيس .. وزارة الداخلية تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لعيد قوى الأمن الداخلي


خاص || مارينيت رحال 

أحيت وزارة الداخلية اليوم الذكرى السابعة والسبعين لعيد قوى الأمن الداخلي تخليداً لذكرى استشهاد حامية البرلمان من الشرطة والدرك على يد الاستعـ.مار الفرنسي في التاسع والعشرين من أيار عام 1945م.

وقال اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية في كلمة له خلال الاحتفال أنه لعظيم الشرف أن امثّل اليوم في هذه المناسبة الجليلة سيد الوطن الدكتور بشار حافظ الأسد راعي الاحتفال، وأن أنقل إليكم تهنئته بهذا اليوم المجيد ومحبته وتقديره لقوى الأمن الداخلي الأمينة على أمن الوطن والمواطن والحريصة على إرساء مناخ الأمان والاستقرار والاطمئنان في كل رقعة من أرض سورية المباركة.

 

 

 

 

وفي تصريح خاص لموقع الإعلام تايم أكد اللواء الرحمون، أن وزارة الداخلية تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لملحمة أبطال حامية البرلمان من الشرطة والدرك عندما رفضوا أداء التحية لعلم المستعمر الفرنسي الغاشم الذي استشاط غضباً وأمر بقصف مبنى البرلمان وهم بداخله فارتقوا شهداء وضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

وتابع اللواء رحمون، أن التاريخ يعيد نفسه في ظل حرب شعواء استقدمت بها قوى العدوان على سورية مئات الآلاف من الإرهابيين وزودتهم بالمال والسلاح بهدف تفتيت الدولة السورية إلا أنه وبفضل إرادة الشعب السوري وبسالة قواتنا المسلحة وحكمة قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد تم تحرير معظم الأراضي السورية، مؤكدا على أن الشعب والقيادة السورية مصممون على تحرير واستعادة كامل الأراضي السورية من دنس الإرهاب البغيض.

وتخلل الاحتفال تكريم عدد من أحفاد أسر شهداء التاسع والعشرين من أيار وأسر شهداء الواجب والوطن وعدد من جرحى قوى الأمن الداخلي وعدد من ضباط الشرطة المتقاعدين .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=85607