نافذة على الصحافة

روسيا في مواجهة الكيان.. حدث عابر أم تغيير في السياسة؟



بعد مئات الاعتداءات على سورية في السنوات الماضية فاجأت موسكو كيان الاحتلال الصهيوني الذي اعترفت وسائل إعلامه برد فعل لم يكن متوقعاً.


صحيفة رأي اليوم نقلت ما يدور داخل الكيان، وقالت إن القناة الـ13 بالتلفزيون الصهيوني كشفت أنه للمرة الأولى منذ أن بدأ كيان الاحتلال بالاعتداء على سورية ضمن ما يسمى بالمعركة بين الحروب، أبدت روسيا رد فعل، وقال محلل الشؤون العسكرية ألون بن دافيد وهو أحد المتحدث باسم المنظومة الأمنية في كيان الاحتلال إنه بعد مئات "الهجمات" على سورية فإن بطارية الصواريخ الروسية الموجودة على الأراضي السورية أطلقت صاروخيْن باتجاه الطائرات الإسرائيلية المعتدية، ولكنه استدرك قائلاً إن الصاروخيْن لم يشكلا خطراً.

وأضافت الصحيفة: نقل المحلل عن مصادره الرفيعة قولها إن التوتر الحاصل بين روسيا وإسرائيل آخذ بالتأجج والتصعيد وتساءل إذا ما باتت التبعات والتداعيات الأمنية على الحدود الشمالية للكيان مع سورية حقيقيةً على أرض الواقع.

وتابعت الصحيفة: كشف موقع القناة الـ13 النقاب عن أن روسيا ولأول مرة ردت عسكرياً على العدوان الإسرائيلي ضد سورية، وقالت المصادر الإسرائيلية للقناة إن السوريين أطلقوا صواريخ يملكونها، ولكنْ عندما بدأت الطائرات بالابتعاد عن منطقة الهجوم أطلقت بطارية الصواريخ الروسية عدداً من الصواريخ باتجاهها، ويدور الحديث عن عملية غير مسبوقة من قبل الروس والتي تعتبر سابقةً بحسب المصادر الأمنية للكيان.

وخلُص التلفزيون الصهيوني إلى القول إنه حتى الآن لا تعرف حكومة الاحتلال إذا ما كانت هذه الواقعة حدثاً عابراً، أم أن الحديث يجري عن تغيير في السياسة الروسية تجاه الكيان.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=85357