عالم الرياضة

مواجهات "مربع الذهب" لسيدات السلة تنطلق اليوم


خاص || الإعلام تايم
باسم بدران .. محمد حويجي


تنطلق منافسات الفاينال  فور لدوري السيدات بكرة السلة عصر اليوم بمواجهتين تجمع الأولى تشرين مع قاسيون الساعة الخامسة عصراً على ملعب الصالة رقم 1 في مدينة اللاذقية , بينما تجمع الثانية الوحدة مع الثورة الساعة 7 مساءاً على أرض صالة الفيحاء .
 
تشرين:
 
قدّمت سيدات تشرين لكرة السلة مستوى جيداً خلال دوري الموسم الحالي، حيث نجحن في تصدّر الدوري مناصفة مع الثورة وتأخرن بفارق التسجيل في حين تعاقدت إدارة النادي مع اللاعبة الأوكرانية دارينا ميرونينكو التي تبلغ من العمر 23 عاماً وتلعب بالمركزين ،3/4، ويبلغ طولها 190 سم.
 
وحول استعدادات الفريق لمواجهة قاسيون أكد  مدرب الفريق  عدي خباز : بأن التحضيرات كانت مقبولة ، مشيراً إلى انسجام اللاعبة الأوكرانية نتيجة للتمرينات اليومية لها مع بقية اللاعبات ،مضيفاً بأن هدف تشرين لهذا الموسم هو المنافسة على اللقب وتحقيق البطولة.  
 
قاسيون:
 
بدوره تعاقد نادي قاسيون مع اللاعبة البوسنية  أليكساندرا بيغينيزيتش والتي  تبلغ من العمر 33 عاماً ومن الطول 194 سم وتلعب على المركزين 4-5 ،في محاولة لتعويض  نجمة الفريق ابتسام الزير .
 
من جانبه قال أيمن سليمان مدرب سيدات قاسيون  لموقع الإعلام تايم:" بدأنا التمرين منذ بداية الشهر الحالي "..."الفريق يعاني من غياب كل من اللاعبات ابتسام الزير وفرح أسد، وإصابة كارولينا أبو لطيف".
 
وأضاف : حاولنا مضاعفة الجهود خلال التمرينات للعمل على خلق حالة من الانسجام بالأخص بين لاعبات النادي واللاعبة الأجنبية الجديدة , كون بعض لاعباتنا أول مرة يعشن هكذا تجربة . 
 
الثورة :
 
تصدر نادي الثورة سلم ترتيب الدوي السوري بفارق نقاط التسجيل عن سيدات تشرين ما وضعه في مواجهة سيدات الوحدة ، كما عزز صفوفه لمرحلة النهائيات بضم اللاعبة التونسية سلمى مناصريه. 
 
وعن تحضيرات الفريق لمرحلة الفاينال فور قال مدرب سيدات الثورة عبد الله كمونة لموقع الإعلام تايم : التحضيرات جيدة ،والتمرينات مستمرة بشكل يومي ،وهو ما عزز من حالة الانسجام بين اللاعبة التونسية وبقية لاعبات الفريق  .
 
وأضاف : لاعباتنا يمتلكنّ ثقافة الفوز وهو ما سنعمل على ترجمته على أرض الملعب في سعينا للحفاظ على اللقب  . 
 
الوحدة:
 
جاءت سيدات الوحدة في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري ما حتم عليهنّ مواجهة المتصدر سيدات الثورة في مرحلة الفاينال فور  ، كما عززت إدارة النادي صفوف فريقها بتعاقدها مع اللاعبة الأميركية أليّا مازيك وتلعب في المركز (1-2) .
 
 
وفي تصريح  خاص  لموقع للإعلام تايم  قال مدربة سيدات الوحدة أليزبيث سيمون :نظراً لكوننا أقل الفرق خبرة مع الفرق المنافسة بحكم  معدل أعمار فريقنا 21 سنة ، فقد عملنا على تكثيف التمارين ،وذلك بمعدل تمرينين في اليوم الواحد .
وأضافت : جاء تعاقدنا مع اللاعبة نظراً لتوافر كل المواصفات المطلوبة بها.
 
وجاء تأهل الفرق الأربعة لمرحلة النصف النهائي نتيجة لاحتلالهم للمراكز الأربعة الأولى على سلم ترتيب جدول الدري السوري للسيدات .
 
يذكر أن المواجهة الثانية من مرحلة الفاينال فور ستقام يوم الخميس القادم ، وفي حال حدوث التعادل سيتم اللجوء إلى مباراة ثالثة "فاصلة" لتحديد الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية التي ستُقام يوم الجمعة في الـ27 من الشهر الحالي .
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=85336