مجتمع

انطلاق ملتقى سيدات الأعمال الأول "ملتقى الوعد" في السويداء


 
 استضاف قصر الثقافة في السويداء اليوم ملتقى سيدات الأعمال الأول "ملتقى الوعد" الذي تنظمه المجموعة الاقتصادية للاستثمار. 


رئيس مجلس إدارة المجموعة الاقتصادية للاستثمار عاصم أبو فخر أشار في تصريح لموقع "الإعلام تايم" إلى أن ملتقى سيدات الأعمال  في السويداء هو منصة انطلاق ناجحة للمرأة بمجتمعنا السوري، لاسيما وأن المرأة السورية تتواجد بقوة في عدد كبير من المشاريع الصناعية التي توفر آلاف فرص العمل وتعزز معدلات النمو الاقتصادي، ومحافظة السويداء بلد فعالة ومنتجة وكل امرأة لديها مشروع خاص بها في منزلها، وهذا الملتقى سوف يساهم في أن تبصر هذه المشاريع النور والانطلاق بالعمل، ودمج ثقافة البلدان مع بعضها ليكون المنتج مفيد. 


ولفت أبو الفخر إلى أن العمل على تمكين المرأة من الأولويات التي تعنى بها المؤسسات الصناعية بالتعاون مع القطاعات التجارية واتحاد الحرفيين. 


ومن خلال منصة الحوار تحدث  مدير المناطق الصناعية بالسويداء علاء أبو عمار الى وجود خمسة عشر منطقة صناعية بالسويداء، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية في أم الزيتون، مشيراً إلى العمل على  تجهيز هذه المناطق لاستقطاب المستثمرين وتقديم البنية التحتية لأي مشروع خدمي والعمل على تخفيف الأعباء الادارية الخاصة بالاستثمارات، فيما أشارت الدكتورة شذى شقير مديرة الصناعة بالسويداء أن المديرية تقدم كل التسهيلات لمنح ومتابعة السجلات  الصناعية والتراخيص لدعم كل الصناعيين والحرفيين. 


ومن جهته، رئيس مجلس مدينة  السويداء المهندس سامر أبو سعدة  لفت إلى مساهمة مجلس المدينة بتسهيل الإجراءات وتبسيطها لأي فعالية للمرأة على ساحة المدينة ومساعدة السيدات بالحصول على تراخيص  إضافة الى تقديم المباني والأماكن الخاصة بالمجلس بشكل مجاني. 


 وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء نبيه بكرى على دعم غرفة التجارة وصناعة السويداء ومساعدة أصحاب الحرف لاسيما مع وجود منتجات ذات سوية عالية للسيدات، فيما أشار رئيس اتحاد الحرفيين بالسويداء جمال حميدان إلى تشجيع كل الحرفيين في المحافظة ومساعدتهم على القيام بمشاريعهم وتقديم الدعم  اللازم. 


ويهدف الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه في بوابة جديدة إلى نشاط اقتصادي ذو قيمة إلى تسليط الضوء على احتياجات السوق الاقتصادي المحلي، وفتح باب الاستثمار لسيدات الأعمال، وتطوير القطاع الاقتصادي، وخلق فرص تعاقد واتفاقيات بين الشركات المشاركة ورواد الأعمال، واستقطاب رواد الصناعة المحليين والوكلاء، والتنسيق بين الشركات والمستثمرين لعقد الاتفاقيات، وتأمين تمويل للمشاريع المطروحة خلال الملتقى عن طريق المصارف الحكومية والبنوك الخاصة. 


حضر افتتاح الملتقى الذي انطلق بمشاركة رابطة سيدات الأعمال بدمشق أمين فرع الحزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير ومحافظ السويداء المهندس نمير حبيب مخلوف. 


السويداء || خزامى القنطار

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=85328