عالم الرياضة

غداً.. الجولة الـ 24 من الدوري السوري و معركة الأمتار الأخيرة  


تنطلق عصر يوم الغد الجمعة مجريات الجولة الـ 24 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  , بإقامة 7 مباريات قد يتحدد من خلال نتائجها بطل مسابقة الدوري , وكذلك الأمر بالنسبة للناديين  الذين سيغادران الدرجة الممتازة ،ويهبطان للدرجة الأولى بعدما  شهدت المراحل السابقة هبوط كل من أندية عفرين , والنواعير.
 
ويسعى نادي تشرين إلى حسم لقب الدوري قبل نهايته بجولتين عندما يحل ضيفاً على نادي الكرامة بملعب الباسل في مدينة حمص , حيث يحتاج نادي تشرين إلى نقطتين فقط من أصل 9 نقاط ممكنة للتتويج ببطولة الدوري للمرة الثالثة على التوالي , والخامسة تاريخياً.
 
وعلى أرض ملعب الباسل في مدينة اللاذقية يستقبل نادي حطين ضيفه نادي النواعير , ويسعى حطين إلى الحصول على النقاط الثلاث لتحسين موقعه على سلم ترتيب الدوري والابتعاد عن مناطق الهبوط  ,كما يحل الجيش ضيفاً على نادي جبلة في ملعب البعث , وفي مدينة حماة يستقبل نادي الطليعة نادي الفتوة على أرض الملعب البلدي.
 
وتحتضن مدينة دمشق قمتين كرويتين  عنوانهما الأبرز النقاط الثلاث للابتعاد عن شبح الهبوط , فعلى أرض ملعب الجلاء يستقبل نادي الحرجلة ضيفه نادي الوثبة في مباراة لن يكون فيها كل من الفريقين  خصما سهلاً على الآخر  نظراً لأهمية النقاط لكل منهما , وهو ما ينطبق على المباراة  الثانية التي ستقام على أرض ملعب الفيحاء بين نادي الشرطة المهدد بالهبوط ونادي الوحدة  ,وتأتي أهمية هذه المباريات نظراً لحاجة الفرق  الماسة لنقاط الفوز   .
 
أما مدينة حلب ستشهد ديربي حلبي على أرض ملعب السابع من نيسان بين نادي عفرين،و نادي اهلي حلب الذي سيقاتل للفوز ليبتعد أكثر عن قاع الترتيب.
 
يشار إلى أن نادي تشرين يتصدر الدوري السوري برصيد 56 نقطة ، ثم الوثبة ب 49 نقطة ،يليه نادي الجيش بواقع 42 نقطة.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=85043