العالم العربي

استشهاد فلسطيني في جنين واعتقال العشرات بالضفة الغربية



استشهد شاب فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى استشهاد شاب متأثراً بإصابته في الرأس، وإصابة ثلاثة آخرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة علار شمال مدينة طولكرم، وقرى بيت سيرا وبيت قبيا وقباطية وخربة قلقس وصوريف وبيت دقو في مدن رام الله والبيرة والخليل والقدس المحتلة، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها، واعتقلت 14 منهم، بينهم 6 أسرى محررون.

وفي السياق، منعت قوات الاحتلال عدداً من المعلمين والطلبة في بلدة مسافر يطا جنوب المدينة، من الوصول إلى مدرسة جنبا، وجرفت مساحات واسعة من أراضي البلدة، بهدف تهجير سكانها، وإفراغها من الوجود الفلسطيني تمهيداً لتهويدها.

وفي قطاع غزة المحاصر، جددت بحرية الاحتلال اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين، واعتدت عليهم وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكبهم قبالة شواطئ مدينة غزة، واعتقلت ستة منهم، واستولت على مركبين.

وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على أطراف القطاع، الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه المزارعين في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=85022