نافذة عالمية

قديروف لموظفي البيت الأبيض: إذا رأيتم بايدن يصافح الهواء ضعوا بجواره أي شيء


سخر رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، من محاولة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مصافحة الفراغ أو الأشباح، مجددا، في ختام خطاب ألقاه، في مدينة سياتل، مقترحا ملء الفراغ الذي بات الرئيس الأمريكي يصافحه بشكل متكرر، بروبوت أو صورة للرئيس الأوكراني زيلينسكي أو بالرئيس الأوكراني نفسه.


وقال رمضان قديروف عبر حسابه على تطبيق تيليجرام: أنتم موظفو البيت الأبيض، لا تستطيعون مساعدة رئيسكم؟ إذا رأيتم جو بايدن يرحب بالأشباح مجددا، أو يحاول مصافحة الهواء، ضعوا هناك بجواره أي شيء شبيه بالبشر، روبوتا أو آلة أو حتى قردا مدربا.. إنسان الغاب أو شمبانزي، كي يظن الجمهور أن هذا هو المقصود بالضبط، أو ضعوا صورة كبيرة لزيلينسكي بطوله الكامل أو أحضروا زيلينسكي نفسه وضعوه بجوار المنصة، ليصافحه بايدن.



وأعرب رئيس جمهورية الشيشان الذي تشارك قواته في العملية العسكرية الروسية  في أوكرانيا، عن شكوكه في أن موظفي البيت الأبيض يتعمدون إظهار بايدن في «مظهر غير لائق»، وقال: الآن يمد يده فقط، ولكن ماذا سيحدث إذا رغب في عناق ودي؟، وذلك حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية.


 وسخر أمريكيون على وسائل التواصل الاجتماعي، من "المصافحة" غير الموفقة للرئيس الأمريكي جو بايدن في نهاية كلمة عامة ألقاها.


وتذكر مستخدمو الشبكات الاجتماعية، ما حدث مؤخرا عندما ساعد موظف بالبيت الأبيض يرتدي زي أرنب عيد الفصح، الرئيس بايدن على الابتعاد عن سؤال صعب من صحفي.

وقال أحد المستخدمين: "إنه لأمر مخيف أن تعرف من شاهد بايدن هناك. أرنب عيد الفصح؟".


ورد عليه مستخدم آخر ساخرا: "يجب على الإدارة بالتأكيد أن تضع رجلا في بدلة أرنب خلف بايدن حتى تحدث هذه المصافحة بالفعل".

وقال ثالث: "ربما شاهد أشباح رؤساء الولايات المتحدة السابقين".

وأضاف الأمريكي ساخرا: "ربما شاهد مخلوقات فضائية خفية، أو أن عملاء روس ارتدوا طاقية الإخفاء".

وكان بايدن، كرر مجددا في ختام خطاب ألقاه في مدينة سياتل، مد يده لمصافحة الهواء، بعد حادثة مماثلة، وقعت قبل أسبوع، قام فيها بايدن بعد خطاب في ولاية نورث كارولينا، بإدارة ظهره للجمهور ومد يده للمصافحة، رغم عدم وجود أحد بالقرب من الرئيس الأمريكي.



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=84965