نافذة على الصحافة

تفاصيل العدوان الأخير على سورية


الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الرابع عشر من نيسان وتزيد دقيقتين.. عدوان إسرائيلي من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل يستهدف بعض النقاط في ريف دمشق الغربي.. مصدر عسكري قال وقتها إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

 

موقع قناة العالم الإخبارية تحدث عن تفاصيل العدوان، وفي هذا نقل إعلان نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري أوليغ جروافلوف أن الدفاع الجوي السوري استخدم صواريخ Buk-M2E الروسية الصنع لاعتراض الطائرات الإسرائيلية التي اعتدت على أهداف بالقرب من دمشق.

 

وبحسب الموقع فقد نقل تلفزيون “tvzvezda” التابع للقوات المسلحة الروسية عن اللواء جورافلوف إسقاط صاروخ واحد من الصاروخين الموجهين اللذين أطلقتهما الطائرات الإسرائيلية، كما نقل قول اللواء إن "مقاتلتين تكتيكيتين للقوات الجوية الإسرائيلية من نوع أف-16 وجهتا بين الساعة 23:03 و23:10 يوم الـ 14 من نيسان انطلاقاً من أجواء الجولان ضربة بصاروخين موجّهين على مواقع في ريف دمشق، وأسفرت الضربة عن إلحاق أضرار بمستودع، من دون وقوع أي خسائر بشرية في صفوف العسكريين السوريين والروس".

 

وأضاف الموقع أن صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية قال عقب ما أعلنه جورافلوف: "هذا الأمر لم تفعله موسكو منذ مدة طويلة"، وأشارت إلى أن "مكتب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد أفاد بأنّ "إسرائيل" لن ترد على البيان الروسي بخصوص الضربة الجوية على سورية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=84846