العالم العربي

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات خلال اقتحام الاحتلال لمدن الضفة



استشهد فلسطيني وأصيب واعتقل العشرات، خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه، مناطق في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب المدينة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة ثمانية فلسطينيين بالرصاص، بينهم إصابتان خطيرتان بالرأس، والعشرات بحالات اختناق، كما قامت قوات الاحتلال باعتقال ثلاثة شبان.

كما اقتحم مستوطنون (قبر يوسف) شرق المدينة، بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة أحد عشر فلسطينياً بالرصاص، وثمانية بالاختناق، كما أصيب فلسطيني بكسور ورضوض جراء دهسه بآلية عسكرية للاحتلال.

في حين اقتحمت قوات الاحتلال بلدات بيتا واللبن الشرقية وعوريف جنوب نابلس، وبلدة بيت أمر مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وبلدة كفر اللبد شرق مدينة طولكرم، ومدينة طوباس والحي الشرقي بمدينة جنين وبلدات قباطية وجبع وبرطعة جنوبها، واعتقلت 12 فلسطينيياً، فيما أصيب العشرات نتيجة إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام.

كما أصيب ثلاثة طلبة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحام جامعة فلسطين التقنية في مدينة طولكرم لليوم الثاني على التوالي.

هذا وجدد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=84778