العالم العربي

لبنان والإفلاس.. ماالقصة!!



نفى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الأنباء حول إفلاس الدولة ومصرف لبنان وذلك بالتوازي مع استمرار المفاوضات بين لبنان ومؤسسات الأمم المتحدة لمساعدته على تجاوز الأزمة الاقتصادية والمالية الحالية.


ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن ميقاتي قوله اليوم: "إن نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي أبلغني أن ما أخذ من حديثه كان مجتزأ فهو قصد بما قاله السيولة وليس الملاءة".


من جهته أوضح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن ما يتم تداوله حول إفلاس المصرف المركزي غير صحيح.


وقال سلامة في بيان اليوم: "رغم الخسائر التي أصابت القطاع المالي والتي هي قيد المعالجة في خطة التعافي التي يتم إعدادها حالياً من قبل الحكومة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ما زال مصرف لبنان يمارس دوره الموكل إليه بموجب المادة 70 من قانون النقد والتسليف وسوف يستمر بذلك".


وكانت تصريحات، سعادة الشامي، نائب رئيس الحكومة اللبنانية، حول "افلاس الدولة اللبنانية والمصرف المركزي" قد أثارت الكثير من علامات الاستفهام على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال خلال مقابلة تلفزيونية رداً على سؤال حول توزيع خسائر الدولة اللبنانية، إنه "سيجري توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين، لا توجد نسبة مئوية محددة، مصرف لبنان والمصارف قطاع عام إمكانياتهما ضئيلة، ‏للأسف الدولة مفلسة، وكذلك مصرف لبنان".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=84609