العالم العربي

رايات سود و صفارت إنذار في ذكرى النكبة.. و حكومة فلسطينية مقلّصة قريباً


الإعلام تايم

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي وجماعات من المستوطنين، أمس الأربعاء المسجد الأقصى من باب المغاربة، واعتقلت عدد من طلاب حلقات العلم، بسبب تصديهم والمصلين بصيحات التكبير للمستوطنين وجنود الاحتلال أثناء اقتحامهم للمسجد.

وكان المستوطنون قسموا أنفسهم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية برفقة حراسات مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الخاصة من أجل عملية الاقتحام، كما تقدم كل مجموعة أحد المرشدين الذين تولوا تقديم أسطورة تلمودية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

في جهة ثانية يحيي الفلسطينيون، اليوم الخميس، الذكرى السنوية 66 للنكبة، متطلعين إلى تحقيق الوحدة الداخلية بإتمام المصالحة وطي صفحة الانقسام .

وتٌنَظم العديد من الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة تأكيداً على التمسك بالحقوق وعلى رأسها ضمان حق العودة إلى الديار وإنهاء معاناة الملايين منهم المكدسين في مخيمات اللجوء والشتات داخل فلسطين وخارجها .

هذا وسيتم إطلاق صفارات الإنذار في تمام الساعة 12 ظهر اليوم، في جميع المدن الفلسطينية، وسوف يرفع علم فلسطين والرايات السوداء في جميع المدن تعبيراً عن آلام الفلسطينيين.

وتأتي الذكرى وسط إجماع الأوساط الرسمية والشعبية على أهمية الإسراع بإنجاز الوحدة وإكمال المصالحة الداخلية وإنهاء الانقسام بما يساهم في تقوية الموقف الفلسطيني وتوحيده في مواجهة كل محاولات شطب الهوية الوطنية والتصدي للمحاولات الرامية إلى تقليص واختصار الأهداف الوطنية المشروعة في حلول جزئية لا تلبي الحدود الدنيا من المطالب .

كما عبرت القيادات السياسية الفلسطينية عن أهمية مواصلة جهود إنجاز المصالحة، معتبرةً أن هذه الخطوة تعزز مواقف القيادة الفلسطينية الرافضة للحلول الجزئية وتطالب بإنهاء الاحتلال عن كامل الأراضي المحتلة عام 1967 وإقامة الدولة وإنهاء معاناة اللاجئين استناداً إلى القرار الدولي /194/ ومواجهة الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس .

إلى ذلك، احتشد المئات من الأطفال الفلسطينيين عند شاطئ مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بدعوة من بيت الصمود الفلسطيني، وصنع الأطفال عشرات الزوارق الخشبية والورقية التي رفع عليها العلم الفلسطيني ، مطلقين البالونات الملونة بألوان العلم الفلسطيني وكتب عليها "العودة قريبة إلى فلسطين"

في السياق، كشفت مصادر فلسطينية أن حكومة التوافق الفلسطينية المرتقبة ستكون مقلّصة، ومكونة من 14 وزيراً، مشيرةً الى أن الحكومة سيعلن عن تشكيلها نهاية الشهرالجاري، وأن هناك توجهاً لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بداية العام القادم.

فلسطين المحتلة – صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8453