تحقيقات وتقارير

معاون وزير التعليم العالي يوضح لـ الإعلام تايم تفاصيل القرار الأخيرة


خاص || مارينيت رحال

 

أكد معاون وزير التعليم العالي للشؤون التعليمية دكتور عبد اللطيف هنانو أن من قرارات مجلس التعليم العالي هناك قرارين  لطلاب التعليم المفتوح الأول للطلاب المستنفذين  في التعليم المفتوح أعطاهم فرصة سنتين لتجاوز الاستنفاذ والعودة إلى الوضع الدراسي الطبيعي، لافتاً إلى أن القرار الثاني شمل  الطلاب المنقطعين في التعليم المفتوح وتم اتخاذ قرار  بعودتهم للدراسة بعد تسوية أوضاعهم  الدراسية وعودة الطالب لبرنامجه المفتتح.

 

وفي سياق متصل بين هنانو بأنه تم اتخاذ قرار بمعالجة الأوضاع الدراسية لطلاب التعليم المفتوح في جامعة الفرات بدير الزور، مضيفاً أنه تم أيضاً  اتخاذ قرار بمعالجة الوضع الدراسي  لطلاب فرع ادلب المستضافين في الجامعات أخرى.



وأوضح هنانو أنه بالنسبة للتعليم الخاص والمستنفذين في الجامعات الخاصة تم اتخاذ قرار بمعالجة أوضاع الطلاب المستنفذين بالفصل الأول للعام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢ وإعطاهم الفرصة للفصل الثاني والصيفي أو الفصل الصيفي و الأول، مشيراً إلى أن  هذا القرار عالج تلك الحالتين في الجامعات الخاصة للطلاب المستنفذين بسبب انتهاء فرص التقدم للامتحان و المستنفذين بسبب تدني المعدل التراكمي.

 

و أشار معاون وزير التعليم العالي دكتور عبد اللطيف إلى أن المرسوم ١٢٥ الذي صدر سابقاً  يعالج الطلاب المستنفذين بالتعليم العام في الجامعات الحكومية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=84502