أحوال البلد

السورية للتجارة: سقف التقسيط لشراء الحاجات في رمضان 500 ألف ل.س






أوضح معاون مدير السورية للتجارة لإذاعة محلية أن ؛  البيع بالتقسيط عبر السورية للتجارة للعاملين في القطاع العام موجود منذ فترة طويلة وتختلف قيمته حسب حجم التخضم والأسعار وهناك إقبال كبير عليه، لافتاً إلى أن سقف التقسيط لشراء حاجات المواطنين في رمضان  هو 500 ألف ليرة، تقسط على 12 شهراً بمعدل 40 ألف ليرة، وهناك دراسة لتمديد الفترة إلى 18 شهراً.

وبالنسبة لبيع اللحوم والفروج تقسيطاً، ذكر ماشطة أن الأمر بحسب الصالة، واحتياجات المواطنين وطلبهم للمواد، مشيراً إلى أن الصالات تحوي على ماركات تجارية جيدة.

وذكر ماشطة أن التقسيط يقتصر على العاملين في القطاع العام والذين يشكلون جزءاً كبيراً من الناس، لأنه يعتمد على كفالة من قبل المحاسب في الإدارات التي يتبعون لها، أما بالنسبة لغير الموظفين يمكنهم مراجعة أفرع المصارف لتزويدهم بالقروض سواء مواد غذائية أو كهربائية، والحصول عليها بحاجة لضمان الهوية فقط إذا كانت القيمة مليون ليرة، أما أكثر فبحاجة إلى كفلاء.

أما فيما يخص رسائل السكر والأرز، أكد ماشطة أنه وفقاً للإحصائيات منذ 18 يوماً، بعض المواد تجاوزت نسبة التوزيع 50% في بعض المناطق، وليس هناك أي تأخير، لافتاً إلى أن السكر والأرز متوفران بكميات كافية، والزيت يتم توريده بشكل يومي إلى الصالات وإعلام المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=84393